المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقد الدولي: زيادة مقلقة في ديون بعض الدول

الإثنين 22/يناير/2018 - 06:38 م
محمود الدايح
طباعة
دعت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، اليوم الاثنين، صانعي السياسات المالية في العالم لاستغلال التطورات الايجابية للاقتصاد العالمي لإيجاد حلول دائمة للتحديات التي تواجهه من بينها الديون.

وقالت لاجارد، في مؤتمر صحفي عقد في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أن أصدر صندوق النقد الدولي آخر توقعاته لآفاق الاقتصاد العالمي، إن النمو العالمي سيستمر في الارتفاع خلال عامي 2018 و2019، إلا إن تراكم الديون يطرح مخاطر على الاقتصادات العالمية، ويجب على واضعي السياسات تجنب أي تهاون.

وأضافت "إن النمو العالمي لا يزال يتسارع منذ عام 2016، كما تشير جميع المؤشرات استمرار تعزيز هذا النمو في عامي 2018 و2019، وإننا نشهد زيادة مقلقة للديون في العديد من الدول، ونحن بحاجة إلى أن نبقى حذرين".

وجاء تصريح لاجارد بعد أن توقع صندوق النقد الدولي ارتفاع النمو الاقتصاد العالمي إلى 3.9 في عامي 2018 و2019.

وأشارت إلى أن الأسبوع الجاري هو فرصة مثالية لقادة العالم من أجل التركيز على الإصلاحات الاقتصادية في الاجتماع السنوي لمنتدى الاقتصاد العالمي بدافوس ، حيث أن موضوع المنتدى لهذا العام هو "خلق مستقبل مشترك في عالم متصدع".

واستطردت لاجارد إن صناع السياسات عليهم استغلال الوقت الحالي لإجراء إصلاحات هيكلية ومالية صعبة التي قد لا يمكن إجراؤها في وقت آخر، ومن بين ذلك اتخاذ خطوات لتعزيز النمو على المدى الطويل، وتسديد الديون في الدول التي قد تكون فيها مرتفعة للغاية.

وأوضحت أن تعزيز النمو لابد أن يكون أكثر شمولية ، ليس فقط عبر البلدان بل أيضا بداخلها ، حيث يجب أن تشمل بعض المجالات مثل التركيز على تدريب العمال المشردين ، وإتاحة فرص جديدة للشباب وإدخال المزيد من النساء في القوى العاملة.

وأكدت أن الدول بحاجة إلى تعاون دولي قوي إذا قررت معالجة المشاكل المشتركة ، بما في ذلك مكافحة الفساد وتحسين النظام التجاري الدولي ، ومعالجة التهرب الضريبي والتصدي لتغير المناخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads