المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي علي أعراض وعلاج التهاب الدم عند الأطفال

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 03:51 م
نورهان مدحت
طباعة
التهاب الدم أو كما يعرف أيضًا باسم تعفن الدم، هو حالة خطيرة مهددة لحياة المريض الناجمة عن رد فعل مناعي ساحق استجابة للالتهاب معين، او العدوى بالبكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات ويسبب تهتك في الأنسجة وفشل في الأعضاء ويؤدي إلى الموت، وكانه أفضل تفسير طبي له هو حالة تسمم ناتجة عن وجود مسبب المرض وسمومه في الدم.

أسباب التهاب الدم عند الأطفال:

هناك عدة أسباب لالتهاب الدم عند الأطفال، لكن هناك سببان رئيسيان وهما:

1- وجود جرح جلدي عند الأطفال، يشكل بوابة للبكتيريا للدخول إلى الدم. من أهم البكتيريا تلك التي تعيش بشكل طبيعي على سطح الجلد (الفلورا).

2- وجود التهاب في جسم الطفل مثل التهاب البول أو التهاب السحايا أو الالتهاب الرئوي وغيرها. يصبح هناك احتمالية انتقال الالتهاب إلى الدم. 

تعرف علي طريقه علاج التهاب الدم عند الاطفال:

العلاجات الأولية:

التركيز الأولي للعلاج هو على استقرار التنفس وتصحيح الأيض، الدورة الدموية، وذلك عن طريق ما يلي:

1- إعطاء كمية كافية من السوائل وذلك لإعادة الدورة الدموية إلى طبيعتها
2- المساعدة على التنفس من خلال توفير الأكسجين الكافي
3- الحفاظ على تركيز الهيموغلوبين بحيث يكون كافيا 

العلاجات الدوائية:

المواليد والرضع في أول 6-8 أسابيع من الحياة: الأمبيسلين والجنتاميسين، الأمبيسلين والسيفوتاكسيم، أو الأمبيسلين وسيفترياكسون
الأطفال الأكبر سنا والأطفال الذين يعانون من التهابات الدم من المسببات غير واضحة: الجيل الثالث من السيفالوسبورين بالإضافة إلى فانكومايسين.

*المرضى الذين لديهم القسطرة أو أولئك الذين هم في خطر كبير للعدوى المكورات العنقودية المقاومة للميثيسيلين (مرسا): كما سبق، مع إضافة فانكومايسين.

*المرضى الذين يعانون من الحمى وقلة أعداد كريات الدم البيضاء: مضادات حيوية التي تغطي البكتيريا الموجبة والسالبة لصبغة جرام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads