المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نبيلة مكرم: الدولة لديها رؤية واضحة لتمكين المرأة والشباب

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 04:40 م
محمد سعد
طباعة
قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم إن الوزارة تنتهج السبل اللازمة لتحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، مؤكدة أن الدولة لديها رؤية واضحة لتمكين المرأة والشباب، وكذلك تمثيل المرأة في البرلمان، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى للمرأة المصرية المزيد من الاهتمام حتى شغلت ست سيدات حقائب وزارية مهمة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة اليوم /الثلاثاء/ مع كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي السفير مختار عمر ومدير إدارة البرامج بالاتحاد البرلماني الدولي كارين جابر، الذي تناول عددًا من الموضوعات المتعلقة بالتنمية المستدامة، وسبل تفعيلها في إطار استراتيجية الأمم المتحدة التي تنتهجها الدولة، وتمكين المرأة والشباب ومشاركتهم في الحياة السياسية.

وأضافت مكرم أن وزارة الهجرة تعمل على إشراك المصريين بالخارج في تحقيق التنمية المستدامة، لافتة إلى أن الوزارة عقدت أمس مؤتمرًا صحفيًا لحث المصريين بالخارج على المشاركة في العملية الانتخابية، موضحة أنها خاطبت المرأة المصرية تحديدًا- لما يعلمه الجميع من دورها ووطنيتها- لتشجيع العائلة على المشاركة، وحث الجميع على المشاركة حتى المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت الوزيرة إلى مؤتمرات (مصر تستطيع) ومؤتمر (إحياء الجذور) برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للقاء الجاليات القبرصية واليونانية والمصرية على أرض مصر، الذي يعد أول مؤتمر من نوعه في العالم لتجميع المهاجرين في بلد تربوا ونشأوا فيه وكذلك ما أسفر عنه المؤتمر من فتح أبواب التواصل بين البرلمانين المصري والأسترالي، وتدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأسترالية.

من ناحيته، أكد كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي أنه يثق في الرؤية الثاقبة للدولة المصرية تجاه قضايا الهجرة، وخصوصًا حينما يكون على رأسها دبلوماسية تمتاز بالحنكة ولديها رؤية واضحة، مبينًا أن الاهتمام بالمصريين بالخارج وقضاياهم يضمن تحقيق التنمية وحق البشر في الهجرة الآمنة، ونشر ثقافة المواطنة والسلام، معربًا عن تقديره لدور وزارة الهجرة في التواصل مع المصريين بالخارج وحل مشكلاتهم.

بدورها، أوضحت مدير إدارة البرامج بالاتحاد البرلماني الدولي أن الاتحاد يهتم جدًا بالعمل من أجل السلام، وقضايا الهجرة، وكذلك الاهتمام بالشباب، وقضايا النوع.

وأشارت إلى أن مصر ضربت نموذجًا رائعًا في تمكين المرأة المصرية في البرلمان والوزارات المختلفة، معربة عن أملها بأن يظل هذا التقدير دائمًا من جانب القيادة السياسية.

واختتمت وزيرة الهجرة حديثها بشكر الاتحاد البرلماني الدولي على جهوده المبذولة لدعم السلام والتنمية، والاهتمام بقضايا الهجرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads