المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو بـ"العفو الرئاسي": اللجنة بصدد الإعداد لقائمة رابعة

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 10:50 م
نهال سيد
طباعة
قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وعضو لجنة العفو الرئاسي، محمد عبد العزيز، إن اللجنة بسبيلها لإعداد قائمة رابعة لطلب العفو الرئاسي بعد أن تم تفعيل ثلاث قوائم سابقة.

جاء ذلك خلال ندوة "الشباب بين الحقوق والحريات" التي عقدت بمقر حزب المحافظين مساء اليوم الثلاثاء، أشار فيها إلى أن تشكيل لجنة العفو الرئاسي تعد من أهم الإنجازات التي تم الخروج بها من مؤتمر الشباب الأول بشرم الشيخ. 

وأوضح عبد العزيز أن اللجنة عندما شُكلت كانت لديها مصادر متعددة لتلقي الشكاوى، منها النواب الذين كانوا يتلقونها من عدة محافظات، مما سهل التواصل مع المواطنين الذين لديهم شكاوى، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه اللجنة ليست قضائية ولا تحكم ببراءة شخص أو إدانته. 
وأضاف أنه إذا نظرنا إلى الأربع سنوات الأخيرة سنجد أنها أكثر فترة تعرض فيها مسئولون سابقون للمحاكمة، مما يؤكد رغبة الدولة المصرية في مكافحة الفساد واتباع معايير حقوق الإنسان. 

من جانبه، قال النائب البرلماني طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن قانون التظاهر صدر في عهد الرئيس السابق عدلي منصور، وأخرج لمواجهة المرحلة الانتقالية التي تمر بها الدولة بعد ثورتين متتاليتين وكان الهدف منه هو مواجهة الإخوان ودعواتهم الهدامة والتي تستهدف هدم وشل الدولة في وقت حرج وتعطيل سير العملية الانتخابية.

وتابع خلال الندوة التي أدارها محمد أمين نائب رئيس الحزب للشئون الثقافية والاجتماعية والشباب بحضور أعضاء لجنة العفو الرئاسي أنه تم إعادة النظر فيما بعد في مواد القانون، وأن كافة دول العالم بها قوانين تنظم عملية التظاهر.

في الوقت نفسه دعا النائب طارق الخولي الشباب للانخراط بكل إيجابية وكثافة في انتخابات المحليات المقبلة لإظهار قدرة الشباب على تحمل المسؤولية. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads