المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إعلانه منسقًا عامًا لحملة السيسي.. من هو المستشار محمود كارم؟

الأربعاء 24/يناير/2018 - 08:48 م
عبده أحمد عطا
طباعة
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، إختيار السفير محمود كارم منسقا عام لحملته الإنتخابية والدكتور بهاء أبو شقة متحدثا رسميا للحملة، وممثلا قانونيا لها.

تقدم "بوابة المواطن الإخبارية"، السيرة الذاتية للسفير محمود كارم..

بدأ المستشار محمود كارم، العمل كأستاذًا للعلوم السياسية والعلاقات الدولية، في كثير من الجامعات الدولية والمحلية، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل بها لسنوات طويلة، وحصل على شهادة الدكتوراه منها.

وتم إنتخاب السفير "كارم" أمينا عامًا للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مارس 2010، وتم اعادة انتخابه لنفس المنصب بعد ثورة 25 يناير مرتين، حتى استقال من ذلك المنصب في شهر ديسمبر عام 2012.

كما تم اختياره من الحلف الأطلنطي فى روما، لشغل عضوية مجلس إدارة مؤسسة دفاع الحلف Anto، فهو لازال عضوا في هذه المؤسسة حتى هذا اليوم.

تدرجه الوظيفي..
عمل قبل ذلك سفيرًا لبلاده في اليابان حتى 2004، ثم مساعدًا لوزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية ومساعدًا لوزير الخارجية للشئون الآسيوية، كما عمل بسفارات بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك كممثل لمصر في اللجنة السياسية الأولى للأمن ونزع السلاح وانتخب بالاجماع مقررًا لهيئة نزع السلاح 1981، ومثل مصر في مجلس الأمن واجتماعات عدم الانحياز والمؤتمر الإسلامي ثم مندوبًا مناوبًا لبلاده في مؤتمر نزع السلاح في جنيف حتى عام 1992.

تمثيله لمصر في الخارج..
يُعد السفير "كارم" خير ممثلًا لمصر في الخارج، فكان سفيرًا لمصر لدى الاتحاد الأوروبي ومملكة بلچيكا وعمل قبل ذلك سفيرًا لدى اليابان حتى عام 2003 ثم مساعدًا لوزير الخارجية لشئون الهيئات والمنظمات الدولية، كما عمل في بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك وممثلًا لمصر في مجلس الأمن واجتماعات عدم الانحياز وتم تعيينه من قبل المدير العام للهيئة الدولية للطاقة الذرية.

مؤلفات "كارم" السياسية..
السفير محمود كارم له العديد من المؤلفات الدولية الحائزة على جوائز دولية منها كتابة الذي نشر عن دار PraegerGreenwood الأمريكية للنشر سنة 1988 عن "إنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط" باللغة الإنجليزية وتم ترشيح هذا الكتاب لجوائز دولية عديدة وكان كتابة نموذجًا لعمل مجموعة الخبراء الدوليين لإعلان قارة أفريقيا خالية من السلاح النووى عام 1996.

الجوائز التي حصل عليها..
وقد صدر من مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في 1999 قرار إشادة بحقه نظرًا لرئاسته الناجحة للجنة العربية المكلفة بإعداد مشروع معاهدة لإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل على مدى سنوات طويلة، وقد اختير من الحكومة البلجيكية والاتحاد الأوروبي والمنظمات المدنية عام 2006 كأفضل سفير أجنبي في أوروبا وبروكسل، وحصل من ملك بلجيكا عام 2010 على أرفع وسام ملكي يمنح لأي سفير أجنبي، كذلك حصل السفير د. كارم على وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة عام 1979

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads