المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| انهيار جزء من منزل قديم شرق الإسكندرية بسبب شدة الرياح

الجمعة 26/يناير/2018 - 04:43 م
أحمد سعيد
طباعة
انهار جزء من شرفة منزل قديم بمنطقة حجر النواتية بشرق الإسكندرية، اليوم الجمعة، تسبب فيإتلاف وتهشم سيارة ميكروباص صغيرة "تومناية" كانت متواجدة أسفله، وذلك بسبب شدة الرياح، ولم يسفر ذلك عن إصابات.

وتشهد الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية طقس سيئ خلال النوة الحالية، وتستمر رفع حالة الطوارئ القصوي بجميع أجهزة محافظة الإسكندرية التنفيذية لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار الغزيرة بالشوارع والتعامل مع النوة.

وتم غلق بوغاز ميانئ الإسكندرية والدخيلة وتوقف حركة الصيد بسبب ارتفاع الأمواج وشدة الرياح وغزارة الأمطار.

من جانبه أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، علي استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بمختلف الأحياء وشركات المرافق، لمواجهة النوة الحالية والتقلبات الجوية وتغيرات المناخ، والتعامل مع أثار الأمطار إذ تشهد الإسكندرية هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة منها، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلي أنه تم الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة منعا لتراكم أي كميات مياه، مؤكدا أن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أى أزمة لتصريف تراكمات لمياه الأمطار، مشيرا إلى أنه منذ هطول الأمطار لم تشهد المحافظة أية أزمات مثلما حدث سابقا، والأمور تسير بشكل جيد وطبيعي، مضيفا أنه لم تتسبب الأمطار حتى الآن في أي تراكمات للمياه في الشوارع، وشهدت الحركة المرورية سيولة بمختلف الشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة.

وأوضح المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر حتي الانتهاء من النوة الحالية لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمره لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.

وطالب سلطان، المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أى مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار وإرسالها إلى المسؤولين فورًا، مشيرًا إلى أن كل منا دورا فى الإصلاح، والذي يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية للحفاظ على حياة المواطن وسلامته، ومنع حدوث أية مشكلات بالشارع السكندري.

كان محافظ الإسكندرية قد أشار سابقا إلي أن الطقس خلال الأيام القادمة يشهد حالة من عدم الاستقرار، مؤكدا على ضرورة توخي المواطنين الحذر خلال الأيام القادمة، وذلك نظرا لتعرض البلاد لحالة من الطقس الغير مستقر حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية من الفترة من ٢٥ يناير وحتي ٢٧ يناير ٢٠١٨.

فيما تهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر علي الطرق السريعة وعدم تخفيف الملابس خاصة للمرضى وكبار السن والأطفال لوجود ارتفاع في درجات الحرارة يعقبه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة مع تكاثر السحب والرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد إنخفاض الرؤية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads