المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صناع الخير": دعم السيسي زاد من طموحنا في إعلان مصر خالية من مسببات العمى 2020

الجمعة 26/يناير/2018 - 07:06 م
آسر الناصري
طباعة
عقد مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير برئاسة مصطفى زمزم، اجتماعا طارئا اليوم لدراسة التنسيق مع صندوق تحيا مصر بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تخصيص مليار جنيه لدعم حملة "عنيك فى عنينا" لمكافحة العمى.

بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للرئيس على استجابته لما طرحه رئيس مجلس الأمناء في عرضه لمبادرة "عنيك فى عنينا"، باعتبارها أحد الوسائل الضرورية لمقاومة الإصابة بالعمى الذى يتسبب فى إعاقات بصرية متعددة يمكن الوقاية منها بالاكتشاف المبكر لمسببات العمى، وذلك خلال جلسة الاقتصاد والعدالة الاجتماعية التى عقدت فى إطار جلسات مؤتمر حكاية وطن.

ومن جانبه أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء صناع الخير، أن استجابة الرئيس لدعم مبادرة "عنيك فى عنينا" يمثل مسؤلية كبيرة على عاتق المؤسسة وكل الشركاء في المبادرة لتصل خدماتها لكل المصريين وان طموح فريق عمل مبادرة عنيك فى عنمينا زاد لان نحلم بإعلان مصر خالية من مسببات العمى في 2020.

وكشف "زمزم" عن أنه التقى بالوزيرة سحر نصر بعد الجلسة، وتم تحديد موعد الاسبوع القادم لعرض المبادرة على مجلس إدارة صندوق تحيا مصر لدراسة أوجه التعاون وطرق الدعم.

وأوضح أن التنسيق والعمل على الارض مستمر فى مبادرة "عنيك فى عنينا" خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث نجحت المبادرة فى الكشف على 5 آلاف مواطن فى 3 محافظات(الفيوم والبحيرة والمنوفية)، وأجرت ما يزيد على 300 عملية عيون وجارى العمل خلال الأسابيع القادمة لتقديم خدمات المبادرة فى 5 محافظات أخرى.

كما قامت قافلة المنوفية اليوم، بتوقيع الكشف على 600 مريض وصرف أدوية وأدوات طبية ونظارات وتحويل عمليات.

يذكر أن مبادرة "عنيك فى عنينا"، قد أطلقت الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضى تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads