المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوزراء: طرح مناطق للبحث والتنقيب عن البترول في البحر الأحمر

السبت 27/يناير/2018 - 04:55 م
آسر الناصري
طباعة

تراس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم إجتماعاً للوقوف علي الموقف الحالي لعمليات البحث والتنقيب والإستكشاف والتكرير وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل سواء ما تم الإنتهاء منه حتي الان أو الخطط الجارى تنفيذها مستقبلاً، حضره المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه عدد من مسئولي الوزارة، إلي جانب ممثلي عدد من الشركات العاملة في هذا المجال.

وخلال الإجتماع تم إستعراض المناطق التي سيتم طرحها هذا العام للبحث والتنقيب، فضلاً عما يتم حالياً من أعمال البحث التي تقوم بها الشركة القابضة لجنوب الوادى للبترول حالياً في منطقة البحر الأحمر.

كذلك تناول الإجتماع العمل الجارى حالياً في بعض الحقول التي بدأت التشغيل التجريبي وهما حقل نورس، وأتون، وظهر. كما تم إستعراض الخطط الخاصة للمراحل المستقبلية لهذه المشروعات وصولاً للمرحلة النهائية من الإنتاج الكلي.

كذلك تطرق الإجتماع إلي مشروعات إنشاء المستودعات للمنتجات البترولية التي تم تشغيلها تجريبياً مؤخراً والتي تشمل مصر للبترول في منطقة بدر، ومستودع البوتاجاز في سوهاج، بما في ذلك خط نقل البوتاجاز للربط بين اسيوط وسوهاج.

وفي ذات السياق، تم إستعراض الأعمال في المرافق الأخرى في الموانىء والمستودعات الجارى إنشاؤها لإستقبال المنتجات المختلفة، والأعمال التي تقوم بها شركة سوميد، إضافة إلي بعض مشروعات البتروكيماويات الجديدة في إطار تطوير منظومة التكرير في مصر وتحسين أدائها ومنها معامل التكرير التابعة لشركة ميدور وكذا لمحافظة اسيوط، فضلاً عن المشروعات الجديدة الجارى دراستها في كل من منطقة السويس والعلمين الجديدة.

وقد اشار المهندس شريف إسماعيل إلي أهمية هذه المشروعات بإعتبارها نقلة نوعية في مجال إنتاج الغاز والبترول في مصر والتي تساهم بشكل مباشر في التنمية المستدامة من خلال ما تحققه من عائد إقتصادي. ووجه رئيس الوزراء بالعمل علي الإنتهاء من مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلي المنازل والوصول إلي معدلات تنفيذ مليون وحدة سنوياً بحيث تصل الخدمة إلي كافة المحافظات في أقرب وقت ممكن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads