المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رفض الحزب.. هل يغرد "البدوي" خارج السرب ويترشح مستقلًا؟!

الأحد 28/يناير/2018 - 12:48 م
عبده أحمد عطا
طباعة
لم تمض 24 ساعة على إعلان السيد البدوي، رئيس حزب الوفد ترشحه للانتخابات الرئاسية، إلا وانقسم الحزب إلى نصفين مؤيد لترشحه، والآخر معارض له، مؤكدين دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، لكن مساء أمس السبت أصدر حزب الوفد بيان أعلن فيه رفضه التام لترشح البدوي للانتخابات الرئاسية، إلا أن عدة أسئلة يرددها الكثيرون الآن، هل يعارض البدوي قرار حزب الوفد ويعلن ترشحه منفردًا.

أحمد عز العرب نائب
أحمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد
البدوي لن يترشح

أكد نائب رئيس حزب الوفد، أحمد عز العرب، أن قرار الحزب بات وقاطع بشأن ترشح الدكتور السيد البدوي، مؤكدا أنه لن يترشح وسينسحب من الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب قرر بعد الإجتماع الذي عقده أنه قرر دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وأوضح "أحمد عز العرب" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن الإخبارية"، أن أعضاء اللجنة العليا للوفد قاموا بمناقشة الدكتور البدوي، فى القرار الذي اتخذوه بشأن عدم خوضه فى الانتخابات، حيث قام بالموافقة على القرا وأستجاب له، مضيفا" هذا ما كنا نريده منه، لكي لا نشتت الأصوات الانتخابية، وتفاديا للانشقاقات الحادثة داخل الحزب الآن".

وأشار "نائب رئيس الحزب"، إلى أن القرار الذي اتخذته اللجنة بعد الإجتماع كان على الجميع أن يحترمه، مبينا أنه كان مع ترشح البدوي للرئاسه، لأسباب منها، قطع ألسنة الدول التي تريد أن تسقط مصر مثل أمريكا، وما شابها مثل قطر وتركيا.

وعن كافة الإشائعات التي روجتها القنوات الإخوانية، عن حزب الوفد، رد " أحمد عزب العرب" قائلاً " تاريخ حزب الوفد معروف، ونضاله معروف للجميع ولايمكن لحد أن يزايد عليه".

قيادات حزب الوفد
قيادات حزب الوفد - أرشيفية
بيان حزب الوفد

وجاء بيان حزب الوفد بعد الإجتماع الذي عقدته الهيئة العليا له مساء أمس السبت لإصدار القرار النهائي بشأن الترشح من عدمه، والذي جاء فيه، ترفض الهيئة العامة للوفد ترشح الدكتور السيد البدوي، وإعلان تأييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وذلك نظرا للظروف والتحديات التي تواجه مصر والتي لا يستطيع التصدي لها إلا الرئيس الحالي، والذي استطاع في دورته الأولى الحفاظ علي الدولة المصرية واستقرار وأمن وسلامة شعبها، ويأتي هذا القرار انعكاسه لرغبة شعبية ووفدية جارفة.

وأكد "الوفد" أنه كان ومازال وسيظل جزءًا أصيلاً من الدولة المصرية، مدافعاً عن استقلال قرارها الوطني متصدياً لكل المحاولات المسمومة في التدخل في شئوننا الداخلية أيّا كان قدر هذا التدخل وأيّا كان حجم الدولة التي تحاول المساس باستقلال قرارنا الوطني.

قيادات حزب الوفد
قيادات حزب الوفد - أرشيفية
نقف وراء "السيسي"

وأضاف بيان الوفد أن الشعب المصري هو صاحب قراره ومالك إرادته، وقد التف المصريون ومن بينهم الوفد حول الرئيس السيسي عقب ثورة 30 يونيو 2013 باعتباره قائداً للأمة في التصدي لجماعات الإرهاب الأسود ، ولازال هذا الالتفاف وهذا الأمل والمساندة متوفرة حتى تاريخه ، وتلك هي الشرعية الوحيدة التي تعرفها الدول الديمقراطية في كافة أنحاء العالم شرعية الإرادة الشعبية فالشعب هو مانح الشرعية وهو صاحب الحق في العدول عنها.

ومن جانبه ناشد الوفد كل أبناء الآمة المصرية بضرورة الاحتشاد أمام صناديق الانتخابات الرئاسية لكي تثبت للعالم أن صناديق الانتخاب هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن إرادة الأمة بعيدًا عن أي مزايدات أو مؤامرات داخلية وخارجية.

وبناءً علي ما تقدم قد قررت الهيئة العليا الوفد عدم خوض انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، استمرارا لقرارنا السابق بتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads