المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "القناوي": تجديد اتفاقية التعاون مع جامعة "هانوفر" بألمانيا

الأحد 28/يناير/2018 - 03:33 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
استقبل الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، فريق من كلية الطب البيطري لمتابعة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة، وجامعة الطب البيطري بهانوفر بألمانيا، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد الخالق أستاذ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية ومدير برنامج صحة وسلامة الغذاء، الدكتور سحر عبد الرحمن رئيس قسم الفيروسات ومنسق اتفاقية جامعة هانوفر بألمانيا، والدكتورة مروة فوزى أستاذ مساعد قسم الصحة والأمراض المشتركة، كما تم عرض انجازات الاتفاقية خلال السنوات السابقة، تمهيدًا لتوقيع عقد مد الاتفاقية لفترة ثانية.

كما تم استعراض ما تم خلال السنوات الخمس، حيث سفر عشرون عضوا من كلية الطب البيطرى الى جامعة الطب البيطرى بهانوفر بألمانيا لمدة شهر كاملا للتدريب المعملي والحقلي بمعامل ومستشفيات جامعة الطب البيطرى بهانوفر.

واستقبلت جامعة هانوفر أربعة أعضاء مبعوثيين للحصول على الدكتوراة من كلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة، وقامت بتقديم عدد أربع منح شخصية للحصول على درجة الدكتوراة لاعضاء اخرين من الكلية مما نتج عنه نشر عدد 25 بحث علمى مشترك بين جامعة هانوفر وجامعة المنصورة في مجلات ذات معامل تأثير عالي، ومتخصصة فى مجال الطب البيطري.

كما استقبلت جامعة هانوفر خمس مهمات علمية من جامعة المنصورة لاستكمال أبحاث ما بعد الدكتوراة، بالإضافة إلى منح عدد اربعة جوائز من الجامعة الاوربية الى ابناء جامعة المنصورة الدارسين بها.

وتم الموافقة على مشروع بحثي مشترك لدراسة المسببات الفيروسية المتحملة لنفوق الأسماك فى مصر بالتعاون معهد أمراض الأسماك بجامعة الطب البيطرى بهانوفر وجامعة المنصورة.

قد اشاد القناوي بما تم من انجازات خلال الفترة السابقة مع جامعة الطب البيطري بهانوفر بألمانيا، وترحيب الجامعة لتوقيع عقد مد الاتفاقية لفترة ثانية خلال زيارة وفد جامعة هانوفر في ابريل 2018، موكدًا على اهمية تفعيل جميع الاتفاقيات بين جامعة المنصورة والجامعات الاخرى بنفس الوسيلة والتى تدير بالنفع على الجامعة وابنائها من طلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads