المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "كفر الور" تسقط من حسابات المسئولين.. والأهالي: "محدش بيسأل فينا"

الأحد 28/يناير/2018 - 05:41 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
تعاني قرية "كفر الور" التابعة لمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، من حالة التردي وسوء الخدمات في البنية التحتية للقرية، وسقوطها عمدا من حسابات المسئولين بالمحافظة.

حيث أشتكي أهالي القرية، من عدم وجود أعمدة إنارة على الطريق الرئيسي للقرية الواصل بينها وبين مدينة شبين القناطر، الأمر الذي أدى إلى وقوع وفيات وإصابات كثيرة بين المواطنين، نتيجة الحوادث المرورية المتعددة على الطريق وخاصةً في أوقات الليل والتي تنعدم فيه الرؤية تمامًا على الطريق.

كذلك أشجار "الكافور" الكثيفة التي تقع على جانبي الطريق، والتي تتسبب في حجب الرؤية عن السائقين مما يؤدي أيضًا إلى وقوع حوادث كثيرة، كل ذلك يحدث في ظل غياب تام للأجهزة التنفيذية بالمحافظة التي تعمدت إسقاط القرية من حساباتها، حتى تحول هذا الطريق إلى "طريق الموت" كما وصفه أهالى القرية.

وما زاد الأمر سوءا هو عدم وصول خدمات الصرف الصحي حتى الآن إلى القرية، حيث أن منازل القرية بأكملها تعيش على النظام البدائي القديم وهو "الطرنشات" وهي عبارة عن غرف تحت الأرض يتم تصريف مياه الصرف بها، وعند إمتلائها تقوم سيارات "الكسح" بنزحها مما يكبد الأهالي مبالغ طائلة أسبوعيا نظير سحب مياه الصرف من "الطرنشات".

يقول "عوض الور" إعلامي، وأحد أهالي القرية، بأن مسئولي محافظة القليوبية، أسقطوا القرية تمامًا من حساباتهم، فلا خدمات صرف صحي متوفرة بالقرية، ولا خدمات إنارة على الطريق، وكأننا قرية تابعة لمحافظة أخرى.

وأضاف "الور" في حديثة لبوابة "المواطن" الإخبارية، بأننا خاطبنا اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أكثر من مرة لزرع أعمدة إنارة على الطريق للحد من الحوادث المرورية التي تحصد كل يوم أرواح مواطنين أبرياء يدفعون ثمن إهمال مسئولى المحليات، وكان الرد بأنه سيتم تشكيل لجنة لفحص المشكلة، وحتى الآن لم يحدث شيئًا وكأننا "بننفخ في قربه مقطوعة".

وأشار أيضًا بأن الأهالي تقدموا بمذكرة لـ "مرزوق عبدالله" وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وذلك لإزالة أو تقليم شجر الكافور الكثيف المنتشر بطول طريق القرية، والذي يؤدي إلى حجب الرؤية عن السائقين ليلا، ويعرض المواطنين للحوادث، وبالفعل أرسل لجنة من الزراعة لمعاينة الأشجار والوضع على الطبيعة ووعدوا بإزالتها حرصا على أرواح الأهالي، ولكن كلها كانت وعود مزيفة، متسائلًا: لحد أمتي هيفضل المسئولين بالقليوبية يعاملونا على أننا مش بني أدمين ؟.

وأوضح "الور" بأن 7 قرى حتى الآن من بينها كفر الور لم تصل إليها خدمات الصرف الصحي، مشيرًا بأنه ليس من المقبول أن يعيش أهالي القرية ونحن في عام 2018 وسط برك ومستنقعات الصرف الصحي، التي باتت تهدد أهالي وأطفال القرية بكارثة بيئية كبرى نظرًا للأمراض والأوبئة التي تنقلها مياه الصرف الصحي، فضلًا عن الطفح المستمر لمياه الصرف الذي أغرق شوارع ومنازل القرية، مناشدا محافظ القليوبية وجهازه المعاون بزيارة القرية في أقرب وقت للتعرف على أرض الواقع عن كم المعاناة التي يعيشها الأهالي في ظل انعدام تام لكافة الخدمات التي هي حق أصيل للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads