المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر السنوي الرابع لمواجهة التطرف

الأحد 28/يناير/2018 - 07:32 م
أحمد سعيد
طباعة
انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لمواجهة التطرف بمكتبة الإسكندرية، قبل قليل، الذي يستمر ثلاثة أيام، وافتتح المؤتمر الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والفنان أشرف زكي، نقيب الفنانين، وما يزيد عن 400 مثقف وباحث وأكاديمي وإعلامي، ويدور حول دور الفن والأدب في مواجهة التطرف.

وجاء من أبرز الأسماء المشاركة في المؤتمر جابر عصفور، وصابر عرب، وعبد الواحد النبوي، وجهاد الخازن، ومحمد الرميحي، وعبد الحق عزوزي، وانعام كجاجي، ونجم والي من العراق، فضلا عن عدد من الفنانين، وعدد من القيادات الدينية، وكبار الإعلاميين من مصر والعالم العربي من بينهم مكرم محمد أحمد وكرم جبر محمود الورواري، وخبراء استراتيجيون مثل محمد مجاهد الزيات، ومحمد إبراهيم، وخالد عكاشة، وأساتذة علوم سياسية منهم أحمد يوسف أحمد ونيفين مسعد، وأخرون.

ويشمل المؤتمر جلسات عامة وأخرى متوازية حول قضايا عديدة تتصل بالدور المنوط بالأدب والفن في مواجهة التطرف مثل النقد الأدبي والفني، والمسرح، والمتاحف، والإعلام، والرؤي الثقافية والسياسية المتنوعة لظاهرة التطرف، وكيفية مواجهتها.

ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء الأوروبيين من إيطاليا وألمانيا والبرتغال المتخصصين في قضايا الشرق الأوسط، وكذلك وفد صيني رفيع المستوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads