المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 28/1/2018

السبت 27/يناير/2018 - 11:54 م
نهال سيد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غدًا الأحد 28/1/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة / أديس أبابا.. 
تشارك مصر في أعمال الدورة العادية لقمة الاتحاد الإفريقي الثلاثين على مستوى رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء تحت عنوان (الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول إفريقيا) في مقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

القاهرة.. 
تستكمل محكمة جنايات الجيزة إعادة محاكمة 8 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم محمد بديع المرشد العام للجماعة في قضية اتهامهم بالتحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في منطقة البحر الأعظم بالجيزة.

القاهرة.. 
تبدأ أولى جلسات محاكمة نائبة محافظ الإسكندرية سابقا سعاد الخولي و6 آخرين في قضية رشوة.

القاهرة.. 
تنظر محكمة استئناف القاهرة جلسة التحفظ على أموال محافظ المنوفية هشام عبدالباسط، أمام دائرة 4 بمحكمة جنوب الجيزة.

القاهرة.. 
تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مشروع القانون المقدم من 60 نائبا، بشأن صرف المقابل النقدي للإجازات المستحقة للعامل عند انتهاء خدمته، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. 
تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قانون المزايدات والمناقصات، بحضور ممثلي وزارتي المالية والتخطيط في ثلاثة اجتماعات متتالية تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا.

الغردقة.. 
يختتم فعاليات المؤتمر العلمي الرابع عشر للجمعية المصرية لأمراض الماشية، بالتعاون مع كلية الطب البيطري بأسيوط بعنوان (رؤى مستقبلية لتنمية الثروة الحيوانية ورعايتها).

القاهرة.. 
تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ٤٧٢٣٠ قطعة أرض كمرحلة تكميلية للحاجزين بالمرحلة الأولى، ولم يحالفهم التوفيق في الحصول على قطعة أرض ولم يقوموا بسحب مبلغ جدية الحجز.

الإسكندرية.. 
تنظم لجنتا المتاحف العربية والأوربية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، معرضًا بعنوان (المشترك.. العرب وأوروبا) تحت رعاية منظمة المتاحف الدولية التابعة لليونسكو، والذي يستمر حتى 10 فبراير المقبل بمكتبة الإسكندرية.

الإسكندرية.. 
يفتتح مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي المؤتمر السنوي الرابع لمواجهة التطرف، ويستمر ثلاثة أيام، بحضور ما يزيد على 400 مثقف وباحث وأكاديمي وإعلامي ويدور المؤتمر حول دور الفن والأدب في مواجهة التطرف، حيث يبدأ المؤتمر الساعة الرابعة مساء.

القاهرة.. 
ينطلق الاجتماع الرابع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية بمقر الهيئة الوطنية للإعلام.

القاهرة.. 
تنطلق فعاليات مهرجان الفنون والحرف التراثية في دورته الثالثة والتي تنظمها جمعية مصر الجديدة ممثلة في مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمشاركة العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

القاهرة.. 
يفتتح سفير ألمانيا بالقاهرة الجناح الألماني في المعرض الدولي للكتاب والذي يضم تشكيله مختارة من الكتب من بينها كتب الأطفال وقائمة من الكتب المشاركة في جائزة الكتاب الألماني.

القاهرة.. 
تفتتح وزيرة التضامن غادة والي ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم البرنامج التدريبي لتنمية الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية بمقر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

القاهرة.. 
ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مؤتمرا تحت عنوان (نظام تعيين المصابين في العمليات الحربية والأمنية ومصابي الثورة وذويهم) وذلك بمشاركة رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس لجنة الأمن والدفاع وممثلي الجهات والهيئات القضائية وكافة الوزارات.

القاهرة..
يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني، مقعد الأمير ماماي السيفي ويعد هذا الأثر هو الخامس الذي يتم افتتاحه من ضمن 7 مبان أثرية بالجمالية، يتم ترميمها حاليا في إطار الحملة القومية التي دشنتها وزارة الآثار عام 2015 لإنقاذ 100 مبنى أثري بالقاهرة التاريخية و خصصت لها 9 ملايين جنيه.

القاهرة.. 
توقع المنظمة العربية للتنمية الإدارية مذكرة تفاهم مع جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأردنية بهدف دعم التعاون في مجالات التدريب والبحوث والدراسات وتمكين الشباب والتنمية الإدارية بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وجامعة الأمير محمد بن فهد، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

القاهرة.. 
تنظم دار نشر (زحمة) حفل توقيع ديوان (معلش) للشاعر الشاب عبدالرحمن خالد، بجناح الدار أمام المقهى الثقافي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 49.

القاهرة.. 
تعرض جمعية نقاد السينما المصريين، فيلم (أخضر يابس) للمخرج محمد حماد، في السابعة مساء، بحضور مخرج الفيلم، وذلك في مقر الجمعية بوسط البلد، ويعقُب عرض الفيلم مناقشة مع المخرج.

القاهرة.. 
يواجه نادي الأسيوطي سبورت في تمام الساعة الثانية والنصف الاتحاد السكندري في إطار منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الممتاز.

القاهرة.. 
يواجه نادي المقاولون العرب في تمام الساعة الخامسة مساء النصر في إطار منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الممتاز.

المنصورة.. 
ينظم بيت ثقافة مدينة بني عبيد ندوة في الحادية عشر صباحا بعنوان (المبيدات الزراعية وآثارها على الصحة) وذلك بمقر البيت.

المنصورة.. 
يلقي الكاتب سامح الزهار محاضرة بعنوان الدور التاريخي للشرطة المصرية احتفالا بعيد الشرطة في الحادية عشر صباحا بمكتبة المجاهد حسن طوبار الثقافية بمدينة المنزلة.

المنصورة.. 
يستضيف بيت الثقافة بمدينة المطرية في السابعة مساء عرضا لفرقة المطرية لفن السمسمية احتفالا بذكرى ثورة 25 يناير.

المنصورة.. 
يعقد بيت الثقافة بمدينة بني عبيد ندوة ثقافية في السادسة مساء؛ لمناقشة كتاب بعنوان (ميدان التحرير و ثورة شباب مصر) وذلك بمقر البيت.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads