المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير شئون مجلس النواب: 77 مشروع قانون أمام الدورة المقبلة للبرلمان

الإثنين 29/يناير/2018 - 11:45 ص
آسر الناصري
طباعة
قال وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، إن الاجتماع الذي عقده مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تم خلاله استعراض القوانين التي صدرت في الفترة السابقة ومشروعات القوانين المعروضة امام مجلس النواب ومشروعات القوانين التي سيكون لها أولويات في الطرح امام الجلسات العامة للمجلس.

ولفت إلى أن هناك حوالي 77 مشروع قانون يتم تداولها حاليا بين اللجان النوعية بمجلس النواب.

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، خلال مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة اتخاذ اللازم وسرعة الانتهاء من هذه القوانين وضرورة التعاون التام مع مجلس النواب وحضور الوزراء للجلسات والاستماع الي ملاحظات الاعضاء سواء في اللجان أو امام اللجنة العامة.

وأشار إلى أن مجلس النواب يولي اهتماما خلال الفترة المقبلة بمشروع قانون المزايدات والمناقصات ومشروع قانون الإدارة المحلية ومشروع قانون الجرائم الالكترونية ومشروع قانون العمل وغيرها من مشروعات القوانين التي سينظرها المجلس.

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، أنه بمجرد انتهاء اللجان النوعية من مشروع قانون يتم تحديد جلسة لمناقشته والموافقة عليه ثم اصداره.

وبشأن قانون الصحافة والإعلام أحد المشروعات المتداولة امام لجنة الإعلام، ألمح إلي أنه تجري فيه حاليا بعض المناقشات والاستيضاحات لعدد من المواد، كما ينظر أيضا مشروع قانون الاجراءات الجنائية والدستورية امام اللجنة المختصة، وأيضا قانون المرور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads