المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تراجع "البدوي".. حزب الوفد يعلق على ترشح "موسى مصطفى موسى"

الإثنين 29/يناير/2018 - 02:02 م
عبده أحمد عطا
طباعة
بشكل مفاجئ، أعلن المهندس موسى مصطفى رئيس حزب الغد، ترشحه للانتخابات الرئاسية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلا أن هذا الإعلان أثار حفيظة الكثير من السياسيين، متسائلين أين كان موسى على مدار الأيام الماضية، فضلا عن تجاهل البعض له "معرفش مين هو مصطفى موسى ده".

لكن المرشح المحتمل كما يلقب نفسه، قام بعدد من المداخلات التليفونية مع بعض القنوات، ليتحدث عن برنامجه الانتخابي الذي يعتبره هو المخلص للشعب المصري من كبوته، ويؤكد أن برنامجه، المعد وفق دراسة دقيقة، سيغير نمط حياة المصريين، مشيرا إلى أنه سيقوم بالعديد من الجولات فى كافة محافظات الجمهورية لتعرف الناس برنامجه الانتخابي، نافيا أن يكون مرشح كومبارس كما أدعي البعض، بل هو تابع لحزب عريق على حد قوله.
الدكتور أحمد عزب
الدكتور أحمد عزب العرب، نائب رئيس حزب الوفد
فى السياق ذاته يعلق الدكتور أحمد عزب العرب، نائب رئيس حزب الوفد على قرار ترشح المهندس موسى مصطفى قائلًا" مايفعله شئ من العبث، هذا الرجل لم يستطع أن ينجح كرئيس لحزب الغد عندما كان أيمن نور رئيسا له، فكيف سينجح فى الإنتخابات الرئاسية".

وأشار أحمد عزب العرب، إلى أن الإنتخابات الرئاسية محسومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه قام بتدشين آلاف المشروعات ولابد له من أن يستكملها، مؤكدا ثقة الشعب المصري فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الأمني.

وأكد أحمد عز العرب فى تصريح خاص لـ "بوابة المواطن الإخبارية"، أن فرصة موسى مصطفى فى الانتخابات ضعيفة جدا، مستنكرا التصريحات التي أدلي بها إلى بعض القنوات التليفزيونية، التي يقول فيها بأنه كان قد تقدم للرئاسة منذ أكثر من عشرة أيام، وأنه حصل على تزكية أكثر من عشرين نائبا بالبرلمان، فضلا عن 47 ألف توكيل حررها المواطنين له.

مصطفى الطويل الرئيس
مصطفى الطويل الرئيس الشرفي لحزب الوفد
ومن جانبه يرى الأستاذ مصطفى الطويل الرئيس الشرفي لحزب الوفد، أن موسى مصطفى، زج بنفسه فى الانتخابات الرئاسية من أجل الدعاية لنفسه فقط، معتقدا أن ذلك جيد من أجل ترشحه فى الانتخابات القادمة التي ستجري فى 2022، وبالتالي الحظ سيحالفه، ويصبح رئيسا.

وأكد الطويل فى تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن الإخبارية" قائلاَ" أنا معرفش مين هو موسى مصطفى، ولا أتذكر له أي مواقف سياسية"، مضيفًا" أنا لا أقلل من شأنه ولكن كنت أريده أن يعرف نفسه للشعب المصري قبل ذلك بفترة لكي يأخذ قراره هل سيدعمه فى الانتخابات أم لا".

واستطرد "الطويل"، من حق أي شخص ان يترشح للانتخابات لطالما توافرت فيه الشروط التي أقرتها الهيئة الوطنية للإنتخابات، موضحا أنه سيدعم الرئيس السيسي لأنه لا يجد هناك بديل غيره على الساحة.

الدكتور فؤاد بدراوي
الدكتور فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا بحزب الوفد

وبدوره يقول الدكتور فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن الانتخابات الرئاسية ليست مسرحية هزلية، من حق أي أحد أن يشارك فيها من أجل تمثيل دور معين، معولا على قرار ترشح رئيس حزب الغد قائلًا" يجب أن يراجع القرار الذي اتخذه لكي لا يضع نفسه فى موقف يجعل الكثيرين يسخرون منه".

وعن برنامجه الإنتخابي الذي يُدعي أنه مدروس بطريقه جاده، قال فؤاد بدراوي " الكل يمتلك شعارات، ولكن لا توجد مصداقية عند الكثيرين،" مضيفًا" أنا أتساءل عن دوره السياسي عندما كان رئيس حزب، لماذا لا يعارض الحكومة فى بعض القرارات التي اتخذتها، ولماذا لم يعلن عن عقد مؤتمر يطرح فيه رؤية الحكومة تجاه بعض القضايا التي تمس المواطن".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads