المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "النواب" يستوجب وزير التجارة.. ويطالب بعودة أراضي الإصلاح الزاعي إلى الأوقاف

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 05:30 م
عبد الله عبد الودود
طباعة
انعقدت اليوم الثلاثاء، الجلسة الخاصة بمجلس النواب حيث تم مناقشه تسع وثلاثون طلب أحاطه وست أسئلة للمناقشة وسؤالين يختص بهم وزير التجارة والصناعة. 

وأضاف شكري الجندي عضو مجلس النواب، خلال حوارة على قناة "سي بي سي أكستر"، معلقا على أمر التسع وثلاثون طلب المقدمين لمجلس النواب قائلا: "أن الجلسة كانت برئاسة وكيل المجلس سيد الشريف، واحتوت علي مجموعة من طلبات الإحاطة الموجهة للسيد وزير التجاره والصناعة المهندس طارق قابيل، وتدور حول كيفية النهوض بمصر في مجال الصناعة. 

وأشار عضو مجلس النواب، أن الفترة الماضية تمت خصخصة الكثير من المصانع والشركات وتم بيعها، وذلك الحدث أدى إلى سقوطنا اقتصاديا، خاصة وأن مصر كانت لفترة كبيرة رائدة في مجال الصناعة والتجارة بأفريقيا، وكانت لها مكانته الخاصة وسط دول العالم، ويجب علينا استعادتها مرة أخرى.

وأكد شكري أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، كان يستمع إلى الطلبات المقدمة من النواب، وبخاصة تنميه صعيد مصر وأعاده تدوير المصانع مره أخري.

واقترح شكري بعودة الأراضي التي تخص الإصلاح الزراعي لهيئة الأوقاف، مع دفع تعويض من الأخيرة إلى الأولى، وذلك وفقا للقانون رقم 43 لسنه 1973 الذي وضعه الرئيس أنور السادات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads