المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. رضيع ينتظر الموت في سوهاج.. ووالده يناشد السيسي بالتدخل

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 10:23 م
أيمن الجرادى
طباعة
حالة من اليأس والقلق والخوف، تخيّم على أسرة بكاملها، لوجود طفل رضيع بينهم، يبلغ من العمر 4 شهور فقط، يحتاج إلى تدخل جراحي في القلب في أسرع وقت ممكن.

يعيش أحمد ابورحاب،47 عامًا، كهربائي، بقرية العتامنة بمركز طما شمال محافظة سوهاج، بين أسرة كبيرة تتكون من 5 أبناء ووالدتهم، بينهم أخيهم الأصغر "محمد" البالغ من العمر 4 شهور يعاني من حالة مرضية مزمنة وهى تبادل في الشرايين وثقف في عضلة القلب يبلغ 4 مم. 

يحكي والد الطفل وهو في حالة حزن ويأس شديد وخوف على الطفل لـ "بوابة المواطن" قائلاً: "لفيت على جميع الدكاترة الصغير والكبير في طما وطهطا وسوهاج وأسيوط، وفى الأخر حولوني على مستشفى الأطفال بالقاهرة "أبو الريش" لان الطفل عنده تبادل في الشرايين، بالإضافة إلى ثقب 4 مم، وهذا يساعده على الحياة،حسب قول الأطباء".

وأضاف: "ذهبت إلى مستشفى أبوالريش وأخذوا التقرير الطبي الخاص بالطفل ولم يقوموا بالكشف علية أو النظر للأشعة، وأعطوني موعد بعد 4 شهور لعمل أشعة وليس العملية، وفي ذلك خطورة على الطفل، فقد لا يبقى على قيد الحياة لمدة الشهور الأربعة".

وتضيف والدته قائلة: "مش بقدر أنام منه بالليل ولا هو بينام إلا دقائق معدودة، عشان تعب نفسه، وعمال يبكي طول الليل وبالنهار كمان يبكى كثير بس اقل من الليل، ومش عارفة اتحرك من جنبه ولا أنزله من على رجلي، ولا انتبه لاخواتة، عشان كده بندعى ربنا يسبب لينا ولاد الحلال اللي يساعدونا في تقريب موعد العملية بالمستشفى أبو الريش بالقاهرة أو مجدي يعقوب في أسوان".

يقول "أحمد" والد الطفل: "لما أكون نايم بالليل ومسمعش صوت بكائه بقوم أعري وشه اشوفة سكت ليه ياترى نايم ولا مات، وعشان كده كلنا من حولية ثعبانين ومش مرتاحين، مع إننا مش مقصرين ومش بأيدنا اكتر من كده، وأنا صرفت عليه فلوس كتير لحد دلوقتى فوق 5 آلاف جنيه اشعات وكشوفات وسفر روح وجي بين العيادات والمستشفيات".

وناشد والد الطفل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه المسؤولين بوزارة الصحة للتدخل لإنقاذ أبنه من الموت الذي ينتظر، تخفيفا عنه وعن والدته وإخوته الذين يعيشون في جو من الحزن والكآبة الشديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads