المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النقد الدولي": الشريحة الثالثة من القرض التونسي في أقرب وقت

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 10:10 م
محمود الدايح
طباعة
أعلنت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة الصندوق سيجتمع في أقرب وقت للنظر في المراجعة الثانية في إطار اتفاق التسهيل الممدد وعند المصادقة عليها ستتمكن تونس من الحصول على الشريحة الثالثة من القرض.

وأوضحت لاجارد -في تصريح أدلت به عقب لقائها برئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد على هامش مؤتمر "الازدهار للجميع تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي" بمراكش- أن الاجتماعات جارية حاليا على مستوى الخبراء، وعند استكمال هذه الأعمال سيتم رفع مختلف الوثائق إلى مجلس إدارة الصندوق".

وعبرت لاجارد عن أملها في أن يتم قريبا المصادقة على المراجعة الثانية وصرف القسط الثالث من قرض الصندوق لصالح تونس علما بأن تونس حصلت على دفعتين في السابق.

وأشارت إلى ضرورة مواصلة العمل، بعد انتهاء المراجعة، على تحقيق النجاح الاقتصادي والإنتاجي وخلق فرص عمل والاستثمار والتعليم والتركيز على الجانب الاجتماعي من خلال حماية الفئات الهشة.

وشددت على أن العلاقات بين تونس والصندوق علاقات متميزة "باعتبار ما حققه هذا البلد من تقدم على المستوى التحول الديمقراطي منذ سنة 2011 "، مشيرة إلى أن العديد من الإصلاحات تم إطلاقها ومن الضروري المضي قدما فيها.

وقالت لاجارد: "نحن نتفهم حالة الإحباط التي يشعر بها التونسيون بسبب عدم تحقيق نتائج اقتصادية إيجابية للتحولات السياسية التي عرفتها البلاد"، مضيفة: "نحن ندعم الحكومة التونسية في الإصلاحات التي تقوم بها ونعمل سويا على أن تحقق هذه الإصلاحات التوازن الاجتماعي".

وشددت على "أن المسار سيكون طويلا وصعبا ويتطلب مزيدا من الوقت، فالإصلاحات ضرورية لخفض مستوى البطالة والتسريع في نسق النمو".

وعبرت عن ارتياحها للإصلاحات التي تضمنها قانون المالية التونسي لسنة 2018 واستراتيجية الحكومة لإصلاح الوظيفة العامة والرامية إلى تحسين الخدمات والحد من تطور كتلة الأجور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads