المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغرب القوانين حول العالم.. دول تمنع الموسيقى و"التكشيرة"

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:41 م
نورهان مدحت
طباعة
تختلف القوانين من مجتمع لآخر، وتجاوزها يعد جريمة يعاقب عليها الفرد،القانون هو النظام الذي يجب اتباعه لخلق مجتمع معتدل ومسالم، وستعرض عليك "بوابة المواطن" اغرب هذه القوانين ومن أغربها.

لا يجوز تشغيل الراديو والموسيقى:

في فنلندا، يُمنع منعاً باتاً على سائقي سيارات الأجرة تشغيل الراديو، أو الـ "CD Player" لسماع الموسيقى عند نقل الزبائن.

ممنوع لمس المصباح الكهربائي:

في فيكتوريا، أستراليا، يحظر القانون تغيير المصباح الكهربائي، حيث إن الكهربائي فقط هو المؤهل لأداء هذه المهمة، إذاً الأمر ليس هيناً، بل إنه جاد للغاية، وفي حالة المخالفة، تحصل على غرامة تصل إلى 10 دولارات أسترالية (5.50 جنيه إسترليني).

الأبتسامة او الغرامة :

في ميلانو في إيطاليا من المتطلبات القانونية، أن تبتسم في جميع الأوقات، إلا إذا كنت موجوداً في جنازة، أو في زيارة لمريض في المستشفى، وإلا تواجه غرامة مالية كبيرة.

ممنوع اكل الايس كريم :

إذا توجهت إلى النمسا، فعليك أن تعرف أن أكل الآيسكريم أمام المصارف من الأمور الممنوعة هناك، كذلك يمنع عليك النوم في حال غلبك النعاس في الأسواق التجارية.

منع الألعاب الإلكترونية:

صدر قانون في اليونان، يمنع لعب الألعاب الإلكترونية في الأماكن العامة، باستثناء الكازينوهات، ويغرَّم مخالف القانون بمبلغ مالي يصل إلى 10 آلاف يورو.

منع استخدام السيفون:

في سويسرا، يمنع القانون استخدام دورة المياه في المرحاض "السيفون"، كذلك الاستحمام بعد الساعة العاشرة، وقد سبق للسلطات أن حكمت بترحيل إيطالي كان يهوى الاستحمام في ساعاتٍ متأخرة من الليل، كون الأمر ممنوعٌ قانونياً، هذا بالإضافة إلى أنه كان يغني أثناء الاستحمام بصوتٍ مرتفع، فاشتكى منه الجيران إلى رجال الشرطة الذين وجهوا إليه تحذيراً، وعندما رفض الالتزام بالتحذير جرى ترحيله إلى بلاده.

على الرغم من غرابة تلك القوانين، إلا أنه يجب عليك اتباعها، وإلا ستتعرض إلى غرامة كبيرة، وأحياناً السجن والترحيل من المدينة، إذا لا يجوز عليك كسرها، أو تجاوزها، لذا عليك الحذر عند زيارة تلك الأماكن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads