المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يبحث آليات تطوير قطاعي البترول والتعليم

الإثنين 05/فبراير/2018 - 10:16 ص
أية محمد
طباعة
يجتمع بعد قليل، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع وزيري البترول والتريية والتعليم لمراجعة برنامج كل وزارة على حدة في قطاعه.


ويأتى الاجتماع مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،من أجل بحث الأهداف الإستراتيجية لقطاع البترول والتى تقضى بتأمين الإحتياجات من الموارد البترولية بأسعار إقتصادية مع زيادة الإحتياطى والإنتاج من الثروة البترولية وتحويل مصر لمركز إستراتيجى لتدوال الطاقة وتحقيق إستثمارات فى مجال البحث والتنمية لنحو 30 مليار دولار حتى العام الجاري 2018.


كما يستهدف اللقاء بحث آليات تحسين الخدمات الجماهيرية وتحقيق العدالة الإجتماعية والعمل على مكافحة الغلاء وضبط الأسعار وتوسيع شبكة الأمان الإجتماعى لصيانة حقوق ومصالح الفئات الإجتماعية محدودة الدخل، والفئات الأكثر إحتياجا إلى جانب إتخاذ إجراءات غير نمطية للتغلب على التحديات الإقتصادية وفق برامج واضحة بهدف تطوير البنية الأساسية، وخفض عجز الموازنة، وخفض الميزان التجارى.


كما يجتمع رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم من أجل متابعة آليات صيانة المدارس كلها، مع التركيز في تطوير المناهج والتركيز على مهارات التفكير والإبداع بدلًا من الحفظ والتلقين.


كما يتزامن الاجتماع مع بدء العام الدراسة وعدم السماح بتأخير الكتب، فضلا عن تحقيق الإنضباط المدرسي لكونها أهم الأولويات، التى تسعى اليها الحكومة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads