المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البنا" يعيد تشكيل مجلس إدارة مركز الزراعات التعاقدية

الإثنين 05/فبراير/2018 - 01:38 م
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
أصدر الدكتور "عبد المنعم البنا"، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا وزاريًا حمل رقم 159 بتشكيل مجلس إدارة الزراعات التعاقدية، جاء ذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بإنشاء مركز للزراعات التعاقدية.

ووفقًا للقرار الوزاري، تم تشكيل مجلس إدارة المركز تحت رئاسة وزير الزراعة وعضوية كلًا من نائب الوزير لشؤون الخدمات الزراعية والمتابعة، ونائب الوزير لشؤون استصلاح الأراضي، ورئيس مركز البحوث الزراعية، ومدير مركز الزراعات التعاقدية.


ويضم المركز في عضويته أيضًا، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس قطاع الارشاد الزراعي، فضلًا عن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية.

وضمن تشكيل مجلس إدارة المركز، رئيس الجمعية العامة لاستصلاح الأراضي، ورئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعي، رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية ممثلاُ عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، فضلًا عن رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ورئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ورئيس قطاع الشئون المالية والتنمية الإدارية بالوزارة، والمستشار القانوني للوزارة، فضلًا عن ممثل للجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية وممثل عن الغرفة التجارية.

ومن جانبه أكد "البنا" أن مركز الزراعة التعاقدية يأتي في صالح المزارع المصري، وحمايته، والحفاظ على حقوقه، فضلًا عن تشجيعه على زراعة المحاصيل الهامة والاستراتيجية، كما سيضمن الفلاح تسويق محصوله، والحصول أيضًا على عائد مجزي من زراعته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads