المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة.. سفير واشنطن لإسرائيل يحرض ضد فلسطين ويعلن دعمه للاستيطان

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 01:04 م
عواطف الوصيف
طباعة
لأول مرة أعرب السفير الأمريكي لدى إسرائيل دافيد فريدمان، اليوم الثلاثاء، عن مشاعر الكراهية، التي يكنها ضد ممثلي السلطة الفلسطينية، وربما إعتراف ىصريح بأنه داعم للمستوطنيين والمستوطنات، بحجة أنها لم تدن عملية قتل المستوطن أمس، التي وقعت عند مدخل مستوطنة ارائيل.

وحاول فريدمان، أن يحرض ضد السلطة الفلسطينية، عبر موقع التواصل الإجتماعي، "تويتر" حول العملية التي أدت لمقتل المستوطن ايتمار بن غال، مشيرا إلى عدم إدانة السلطة للعملية.

وقال فريدمان: "قبل 20 عاما تبرعت بسيارة إسعاف لمستوطنة هار براخا، آملا بأن تستخدم لإنجاب الأطفال، لكن بدلا من ذلك إنسان من هذا المكان قتل على يد إرهابي، تاركا امرأة و4 أطفال، القيادة الفلسطينية تشيد بالقاتل، أصلي من أجل عائلة بن غال".

بدوره، شارك وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تغريدة السفير الأمريكي وعلّق على مشاركته بالقول: "صديق إسرائيل الوفي والحقيقي".

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد قامت صباح اليوم الثلاثاء، باغتيال الشاب أحمد نصر جرار، المتهم بقتل أحد المستوطنيين الإسرائيليين، بالقرب من نابلس، وذلك عقب عملية عسكرية واسعة في بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب مدينة جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads