المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خصوصيته خط أحمر.. 6 نصائح للتعامل مع ابنك المراهق

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 06:19 م
نسمة ريان
طباعة
هل ابنك في سن المراهقة ويتصرف تصرفات طائشة؟ هل فقدتي القدرة على التعامل معه؟ هل نفسيته مضطربة دائما ولا يسمع كلام أحد؟ تعد مرحلة المراهقة من أخطر المراحل التي يمر بها الشباب ومن أصعب المراحل التي تصعب على الأم التعامل فيها مع طفلها، إليكِ 5 نصائح هامة تساعدكِ علي التعامل مع ابنك المراهق:

-تعاملي معه كأنه رجل ناضج له خصوصياته، فتجنبِ مراقبته بشكل لافت، أو العبث في أدواته الخاصة، وبالأخص جهاز المحمول الخاص به، والسماح له بغلق باب غرفة نومه، مع الحرص الدائم.

-استمعي إليه لأنه من المهم جدًا الاستماع للمراهقين وإعطائهم الفرصة للحديث والتعبير، حتى لو لم نتفق مع أفكارهم، لأن شعور المراهق بأنه محط اهتمام، وكلامه موضع تقدير يمثل قيمة كبيرة بالنسبة له.

-شجعيه على اختيار أصدقائه بعناية فائقة، ومساعدته على ممارسة الأنشطة الصحية، واعطي ابنك المراهق الكثير من المسئوليات والواجبات لإتمامها، فهذا يزيد من ثقته بنفسه.

-إذا رأيتي ابنك المراهق يغرق في الأفعال السيئة دون إيجاد وسيلة لعلاج ذلك أو الحد منه، فلا تخافي من اقتراح مساعدة خارجية باللجوء إلى إخصائي نفسي وسلوكي.

-إياكِ وتوبيخ الطفل عند قيامه بأي سلوك لا يرضيك، واستبدليه بالنصح والإرشاد والنقاش الهادئ حول أضرار هذا السلوك.

-كبر ابنكِ.. تغير. وسوف يتغير أكثر وأكثر، وكل شهر يمر يتغير، ويتبدل، ويفكر في مليون شيء، ويرغب في تعلم ألف شيء، ويترك ألف شيء، عليكِ أن تتقبلي فكرة التغيير حتى تستطيعين التعامل معها وتصبحين أما رائعة لمراهق رائع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads