المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طاقة الألوان.. العامل المؤثر على حالتكِ النفسية

الخميس 08/فبراير/2018 - 01:07 م
نسمة ريان
طباعة
هل سألتِ نفسك يومًا لماذا تفضلين لونًا معينًا دون غيره؟ هل تعلمي لماذا تختارين ملابس معينة عن غيرها عند تغيير حالتكِ النفسية؟ للألوان أسرار وهي ليست مجرد موجات واهتزازات ضوئية فحسب؛ بل هي ذات تأثير كبير يصل إلى أعماق النفس البشرية.

الألوان منها ما يكون إيجابي يعبر عن الراحة والحب والفرح والبهجة، ومنها السلبي الذي يثير مشاعر القلق والاضطراب والحزن والكره، تعرفي على طاقة الألوان ومدلولها، فاختياركِ الصحيح لها سوف يؤثر كثيرًا على الجانب الروحي والنفسي لديكِ:

اللون الأبيض..
سيد الألوان، وهو اللون الذي يدل على النقاء والفرح والسلام، لذلك إذا كنتِ في موقف يقودكِ إلى الغضب، حاولي النظر إلى أي شيء لونه أبيض لفترة ما بين 3 دقائق إلى 5 دقائق لتجدي مشاعر الهدوء قد سيطرت عليكِ.

اللون الأسود..
لون الغموض والهيبة، كثرة التعرض له تزيد من شعورنا بالحزن والكآبة؛ ولهذا هو وسيلة من وسائل الحداد والتعبير عن الحزن في كثير من البلدان، ورغم هذا هو لون القوة ويعطيكِ إحساس بالثقة في النفس، وهو أيضًا محبط للشهية، فإذا أردتِ إنقاص وزنك فافرشي طاولة طعامكِ بغطاء أسود.

اللون النيلي..
يعمل على إنعاش حالة التأمل لدى الفرد والهدوء الذهني، فمثلا إن كنتِ في اجتماع عمل أو أثناء وقت مذاكرة، وركزتِ قليلا على لون نيلي سيساعدكِ ذلك على التأمل والتفكير وكذلك الإبداع، فهو يساعد في التواصل الداخلي ويعزز التفكير الإبداعي.

اللون الأزرق..
يعمل على السيطرة على العواطف والمشاعر، وكذلك خلق إحساس بالقوة، ويعتبر مهدئ للأشخاص زائدي العصبية، لذلك يمكنكِ اللجوء لذلك اللون بجانب اللون الأبيض في حالات غضبكِ وعصبيتكِ.

اللون الأخضر..
لون الحياة، من أكثر الألوان التي تهدئ النفس وتدخل الأمل على الفرد، فهو دائمًا مرتبط بالأماكن الواسعة والخضرة والنباتات؛ ولذلك هو مفيد لمن تعاني من الاكتئاب والإحباط ليدخل عليها الأمل.

اللون الأصفر..
يعمل على زيادة مشاعر الفرح والفكر والسعادة، كما إنه يثير روح البهجة، فضلًا عن أنه ينشط المخ ويقوي العقل، ويمكن ارتداؤه لتحفيز الإبداع وتصفية الذهن، لاسيما عند الإصابة بالتوتر العصبي.

اللون الأحمر..
يساعدكِ ذلك اللون في التخلص من الخمول والكسل والإحساس الدائم بالإعياء والإجهاد والميل للنوم فترات طويلة، أي أنه بشكل عام يعتبر لون محفز للجسم ومنشط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads