المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأثير لونكم المفضل على حالتكم النفسية.. لن تصدقوا

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 09:46 م
ندى محمد
طباعة
تعتبر العديد من الألوان تحيط بنا وتؤثّر على حالتنا النّفسيّة من دون حتّى ان نشعر بهذا التّأثير. فما هي معاني الألوان في علم النّفس؟ التّفاصيل في هذا المقال من صحتي.

الألوان ومعانيها في علم النّفس

- الأبيض:

من المعروف انّ اللون الأبيض يدلّ على السّلام ويُعرف أيضاً بدلالته على الصّدق والنّقاء، كما أنّه يوحي بالنظافة والبرودة.
عندما يُستعمل اللون الأبيض في ديكور المنزل مثلاً، فإنّه يوحي بالمساحة الكبيرة. كما انّه يدلّ على الموت في بعض الثّقافات وعلى الحياة الجديدة والزواج في مجتمعاتٍ أخرى.

- الأسود:

يعمل اللون الأسود على جعلك تتعمّق بالذات، ممّا يُخرج إلى العلن مشاعر الحزن المكبوتة داخلكَ. كما انّ هذا اللون يرتبط عادةً بالمناسبات الحزينة وقد يشعر البعض بالتّشاؤم أو الخوف والغموض أحياناً إذا تواجدوا في مكانٍ يطغى اللون الأسود عليه.

- الأزرق:

اللون الأزرق هو لون الهدوء ويُعطيكَ شعوراً بالاسترخاء والطمأنينة كما يقلّل من مشاعر الغضب ويرفع عنكَ ضغوط الحياة النّفسيّة، لذلك يُنصح باللجوء إليه في ديكور المنزل والمفروشات.
كما انّ الأزرق يُعدّ لون التّعبير عن الذات وقد يدلّ على الوحدة والانسجام بالنّسبة لبعض الأشخاص.

- الأحمر:

من الألوان القويّة وهو لون يرمز إلى العاطفة والشّغف والطّاقة والنّار.
كما انّ الأحمر استُخدم للدلالة على الحرب والثّورة والغضب والدّماء. وإذا وُجد في مكانٍ ما، قد يُعطي جواً من الإرتباك والتوتّر ويزيد أيضاً من شعوركَ بنفاد الصبر.

- الأخضر:

من الألوان المهدّئة ويعطي المكان جواً من السكون والطمأنينة. كما يذكّر بالأجواء الطبيعية ويدلّ على النّمو والتوازن.
كما انّ للون الأخضر قدرة على امتصاص الطّاقة السلبية من جسمكَ ويُستخدم في عيادات علاج الأمراض المزمنة، لأنّه يقلّل من آلامكَ.

- الأصفر:

يُعدّ من أقرب الألوان إلى الضوء ويوحي بالدفء والمرح. كما انّ علم النّفس يقول انّ هذا اللون يعمل على تنشيط ذهنكَ وتركيزكَ، ويحفّز حركة الأعصاب في جسمكَ، ويخلّصكَ من الاكتئاب وأمراض الجهاز التنفسيّ.

- البرتقالي:

خليطٌ من اللونين الأحمر والأصفر وبالتّالي يأخذ من خصائصهما؛ فيعطيكَ شعوراً بالحرّية ويخفّف من شعوركَ بالذّنب كما يخلّصكَ من عدم الثقة بالنفس والحقد.

بعد الاطّلاع على هذه الألوان السّبعة الأساسيّة، أيّ لونٍ تفضّل؟ وهل يؤثّر في حالتكَ النّفسيّة كما هو مذكور؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads