المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سويلم لـ "بوابة المواطن": سيناء 2018 تستهدف تجفيف منابع الإرهاب

الجمعة 09/فبراير/2018 - 03:57 م
سارة منصور
طباعة
أوضح اللواء حسام سويلم، خبير استراتيجى، أن العملية الأمنية الشاملة لتطهير سيناء والدلتا تشمل 5 اتجاهات، حيث حدود مصر الأربعة، فضلًا عن تأمين وزارة الداخلية لـ27 محافظة من الداخل. 

وأشار سويلم، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن عملية تطهير الإرهاب اليوم تم الإعداد سياسيًا لها بشكل مسبق بالتعاون مع قوات اللواء حفتر بليبيا لتأمين مصر من الشمال والغرب، وإغلاق المعابر السرية التي من شأنها جلب المزيد من تلك التكتلات الإجرامية.

وأكد الخبير الاستراتيجى، أن الهدف الأول من هذه العملية هو تجفيف منابع الإرهاب، ليس في سيناء فقط بل بالداخل أيضا، والتي تتمثل في الأفكار المتطرفة التي ينشرها البعض بمساجد القرى النائية والزوايا، التي من شأنها أن تنتج جيل سيء من أمثال البلتاجى وبديع وغيرها، لذا يجب القضاء عليها نهائيًا. 

وأشار سويلم، إلى أن العملية تضمنت 46 كتيبة، أي 20 ألف جندي، هدفهم الأول هو تأمين مصر، معربًا عن أمله في أن تتكاتف كل قوى الشعب مع تلك العملية لعدم الزج بأرواح هؤلاء الجنود هباءًا دون جدوى.

وتوقع الخبير الاستراتيجي، أنه من الممكن القضاء على الإرهاب نهائيًا خلال عملية واحدة، مشيرًا إلى أن أقوى الأجهزة الأمنية في العالم في أمريكا لم تتمكن من القضاء على طالبان أو القاعدة في عام أو اثنان، متمنيًا أن يتحلى الشعب بالمزيد من الصبر للقضاء على الإرهاب نهائيًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads