المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف: أطلقنا مبادرة لدعم العمالة اليومية بـ 50 مليون جنيه

الجمعة 09/فبراير/2018 - 10:31 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
صرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه افتتاح المساجد يتم على مستوى حضارى، مضيفًا أنه تم إطلاق مبادرة لدعم العمالة اليومية الحرفية بقيمة 50 مليون جنيه، لمن يصاب بحادث أو إصابة عمل أو مرض لأي ظروف تبعده عن العمل.

وتواصلت وزارة الأوقاف مع المجلس القومى للمرأة، وتم استخراج  20 ألف بطاقة رقم قومى على نفقة الأوقاف لتمكين السيدات الغير قادرات والمعيلات للحصول على مستحقاتهم المالية أو الدعم العينى وسندعم أيضا بـ 20 الف بطاقة أخرى ليصبح الحصيلة 40 ألف بطاقة رقم قومى للمرأة لأول مرة.

وأردف أنه تم إنفاق ما يقرب 150 مليون جنيه على الإحلال والتجديد للمساجد القديمة بالنصف الثاني من هذا العام.

وأشار إلى أنه تم عمل دورات تدريبية وتثقيفية للأئمة، واختتمت أمس دورة للأئمة بالاشتراك مع أكاديمية ناصر العسكرية وكلية الدفاع الوطني، حول حروب الجيل الرابع والجيل الخامس وتحديات الأمن القومى، وتم الإعلان عن أربع دورات أخرى الدورة الأولى فى القضايا الطبية المعاصرة عن الموت الإكلينيكية، نقل الأعضاء وزراعة الأعضاء، وأطفال الأنابيب وكل القضايا المتصلة بحياة الناس.

وأضاف أن الدورة الثانية ستكون حول عن القضايا المعاصرة منها أعمال البورصة، والتأمين والأسهم والسندات والدورة الثالثة عن العمل والموظف، والدورة الرابعة عن أمور الشريعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads