المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تكشف أسرارًا جديدة عن خلاف "الأرثوذكسية والإنجيلية" في المنيا.. وكاهن: "مسيحهم غير مسيحنا"

السبت 10/فبراير/2018 - 11:17 ص
صهيب حمزاوي
طباعة
شاهدنا الكثير من الخلافات والمشاجرات بين المسلمين والأقباط في محافظة المنيا، مما أدى إلى اشتهار المحافظة بالفتنة الطائفية، وتعودنا على سماع الخلافات بين المسلمين والأقباط بسبب قطعة أرض والخلاف على إنشاء مسجد أو كنيسة ولكن لأول مرة نسمع ونشاهد خلافات بين الأقباط.

وشهدت قرية محمد سلطان جنوب المنيا، مصادمات عنيفة بين "الأرثوذكسية والإنجيلية" بسبب الخلاف على قاعة مناسبات، إدعّت كل كنيسة ملكيتها لها، وهو ما تطور إلى مشادات أسفرت عن وجود مصابين.

كاهن كنيسة يشعل النار.. 

مجددًا، كاهن يشعل النيران بقوله "مسيحهم غير مسيحنا واللى يروح عندهم ميتناولش هنا"، بالإضافة إلى أن رفض الصلاة على جثمان عروس قرية أتليدم، أثار مشكلة جديدة وفتح النيران.
وتعود الواقعة إلى وفاة عروسة قبطية من أتليدم، وأثناء الذهاب بها للكنيسة لإقامة القداس الخاص بحالات الوفاة، نشبت مشادات كلامية بين إخوتها وأسرة زوجها، وتطور الأمر إلى أزمة بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والإنجيلية بالمنيا، لخلاف على قاعة مناسبات.

الكنيسة تعلن بيانها بأن القاعة آيلة للسقوط..

أصدرت كنيسة الأنبا برسوم العريان للأقباط الأرثوذكس بقرية الأبعدية، بيانًا أوضحت فيه تفاصيل الواقعة، وأن المبنى الذي هُدم ليس كنيسة إنجيلية، إنما قاعة عزاء آيلة للسقوط خاصة بالكنيسة القبطية، وأن الإنجيلية إدعّت ملكيتها ورفعت دعوى قضائية منذ سنين وصدر الحكم النهائي بملكية الكنيسة القبطية للمبنى. 

ونفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المنيا، ما تردد عن استيلاء الكنيسة القبطية على كنيسة إنجيلية قديمة وهدمها، موضحة أنها ستبني قاعة حديثة للعزاء لخدمة جميع أبناء قرية بني محمد سلطان التابعة لمركز المنيا.

فيما قالت الكنيسة الإنجيلية، إن هناك نزاعا قضائيا على القاعة بين الأرثوذكس والإنجيليين وقد حكمت المحكمة بالإبقاء على المكان كقاعة مناسبات لجميع الطوائف، لكن حدثت أمس مشكلة بين الطرفين نتج عنها بعض الإصابات، وتم تحطيم المبنى وحاليا الأمر معروض اليوم على نيابة المنيا. 

نار الفيس بوك والأهالي..

كشف أحد أهالي القرية أن الخلاف على القاعة منذ سنين، لكن تجدد مع صدور قرار بهدم القاعة وبناها على أن تكون تبعيتها كما كانت للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعند الشروع في الهدم تحرك بعض الأهالي دون علم رجال الدين من الطرفين بعد تراشق متبادل على صفحات التواصل الاجتماعي، "فيس بوك".

الأنبا مكاريس يعلن عدم قدرة الآباء احتواء الموقف..

أوضح مصدر كنسي، أن الأنبا مكاريوس الأسقف العام للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمنيا وأبو قرقاص، استنكر عدم قدرة الآباء الكهنة احتواء الشباب الغاضب، وعدم تصاعد الموقف، فيما تحرك القس الدكتور إكرام لمعي مسئول العلاقات العامة بالمجمع الإنجيلي، إلى المنيا لاحتواء الموقف، والتوافق بين الطرفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads