المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تواجد أمني مكثف بمحيط مكتبة الإسكندرية استعدادًا لزيارة البابا تواضروس

السبت 10/فبراير/2018 - 02:53 م
الإسكندربة: أحمد سعيد
طباعة
صور| تواجد أمني مكثف
كثفت قوات الأمن، من تواجدها بمحيط مكتبة الإسكندرية، قبل قليل، تزامنا مع زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المرتقبة اليوم للمكتبة.

وتفقد اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، مواقع التأمين، مستعرضا تشديد الإجراءات الأمنية بمداخل المكتبة، ووضع الحواجز الحديدية بالشوارع المحيطة، واستخدام بوابات الكشف عن المعادن، وإجراء تفتيشات للوافدين علي المكتبة، وانتشار القوات الخاصة والمدرعات بمحيطها.

كان الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، قد أعلن خلال اللقاء الفكري أمس، عن زيارة البابا تواضروس للمكتبة اليوم، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين، مضيفًا "أننا أقباط دخلوا الإسلام، ويجب أن يحتضن المسلمون الأقباط، بصفتهم هم الأقل عددًا".

وعلى صعيد متصل، فقد شهدت محافظة الإسكندرية حالة من الاستنفار الأمني للتصدي لأي عناصر خارجة عن القانون، أو العناصر الإرهابية في إطار تنفيذ "العملية الشاملة 2018".

وقام اللواء مصطفي النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتفقد الأكمنة والارتكازات والنقط والأكمنة الأمنية داخل المدينة، ووجه باليقظة التامة واتخاذ أقصى درجات الاستنفار الأمني داخل المدينة، كما تفقد الحدود الأمنية للمدينة بالمحافظات المجاورة، ويأتي ذلك ضمن الخطة الأمنية التي وُضعت في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads