المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير عسكري: الجيش طهّر 23 منطقة في سيناء

السبت 10/فبراير/2018 - 04:01 م
إيمان إبراهيم
طباعة
قال الخبير العسكري أحمد عبدالحليم، إن قوات الجيش حاصرت منطقتي الجورة والتومة القريبتين من مدينة الشيخ زويد برفح، لأنهما يتمركز بها مجموعات من الخارجين عن القانون وأصحاب التنظيمات التكفيرية والجهادية.

وتابع "عبدالحليم" أنه في وقت متزامن، شنت مجموعة أخرى من القوات، هجومًا مباغتًا تدعمه الطائرات على الأنفاق بمنطقة الأحساء الملاصقة للشريط الحدودى بين مصر وقطاع غزة، ونجحت في هدم وغلق عدد كبير من الأنفاق، وانزعجت جماعة الإخوان ورئيسها المعزول محمد مرسى، وحاولوا منع توغل القوات المسلحة ومطاردة الإرهابيين، بشتى الوسائل والطرق، ولكن كان غضبة أبناء الجيش المصرى، أكبر وأعظم، وأقوى من أن يقف أمامها أحد.

وأضاف الخبير العسكري، أن عملية التطهير استمرت مع بسط النفوذ، وإنشاء الكمائن والارتكازات الأمنية القوية، واكتساب الأراضى، حتى وصلوا إلى تطهير المنطقة الحدودية.

ثم تغير التكتيك، واستحداث قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وبدأ الالتزام الشديد، في تطهير النقاط التي حددتها قيادات العمليات العسكرية فى سيناء، والبالغ عددها 27 منطقة، واستمرت العمليات التطهير حتى الآن، وتمكنت القوات فعليًا من تطهير 23 منطقة، وبسطت سيطرتها ونفوذها عليها، ولم يتبقَ سوى 4 مناطق فقط، تسير عملية التطهير فيها بقوة، وعقب الانتهاء منها، ستصبح سيناء خالية من الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads