المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشعب المصري.. كتيبة الدفاع عن الجيش في حربه ضد الإرهاب

الأحد 11/فبراير/2018 - 02:19 ص
منار إبراهيم
طباعة
لم تكن مقولة "الشعب والجيش إيد واحدة" شعار فحسب، ولكنها حقيقة يشهد بها التاريخ على مر العصور، فما قامت به القوات المسلحة المصرية من عملية العسكرية ضخمة في حربها علي الإرهاب في سيناء، أمس، لقت ترحاب شديد ودعم من الشعب المصري، الذي يرى أنها عملية عظيمة ستقضي على الإرهاب، وتعود إلي مصر سيرتها الأولي آمنة مستقرة، وأن هذه العملية ستحافظ على أمن مصر واستقرارها، وهيبتها ومكانتها الشامخة وسط دول العالم. 

وهذا ما رصدته "بوابة المواطن" في جولتها الميدانية بين أبناء الشعب المصري، ففي البداية تحدث معنا يسري إبراهيم، مدرس لغة عربية، قائلًا: العملية العسكرية التي قام بها الجيش في سيناء عملية هامة للحفاظ علي استقرار مصر، فمعظم دول المنطقة انهارت والجميع يتمنى سقوط مصر، فإذا سقط الجيش سقطت مصر، لذلك يجب علي الشعب المصري أن يدعم الجيش ويسانده بكل قوة للقضاء على الإرهاب.

وتابع مهما عانينا من الغلاء يكفي العيش في أمان وسلام بفضل الجيش المصري، الذي يسهر لحماية حدودها الداخلية والخارجية، مضيفًا أحب الجيش المصري حبًا شديدًا وأشعر بالفخر والإحترام لأبناء القوات المسلحة الذين يحملون أرواحهم على كف أيديهم في سبيل راحتنا والعيش بأمان، جميع المصريون يحبون جيشهم ويدعموه، ومن غير ذلك فهم قلة لن يزعزعون استقرارنا.

وأكمل لا يوجد بلد يخلو من المشاكل، لذلك علينا الدعم حتى تستقر بلدنا، نحن عشنا فترة من عدم الإستقرار ونتمنى ان لا تعود، فالأمان والاستقرار أهم شئ، ونسأل الله ان يعين مصر في هزيمة أعدائها في الداخل والخارج، ووجه لهم رسالة مصر بفضل جيشها لن تكون مثل سوريا والعراق، المصريين عزيمتهم قوية ووقت الشدة نكون يد واحدة، فنحن نمتاز بالتماسك وهذا ما يثبته التاريخ.

ومن جانبه يقول أحمد عبد اللطيف، موظف، ما قام به الجيش المصري في سيناء عملية ممتازة ستقضي علي الإرهاب، و إتمامها ستكون مصر دولة آمنة خالية من الإرهاب، خدمت بلدي 3 سنوات في القوات المسلحة وأعلم ما يعانيه من متاعب، لذلك أقول له كلنا معك وندعمك بكل ما نملك من قوة.

وتوجه زينب أحمد، موظفة، تحية شكر وتقدير للقوات المسلحة في دفاعها عن الوطن، قائلة ما قامت به القوات المسلحة في حربها على الإرهاب عملية قوية، ستقضي على الإرهاب الذي خرب مصر وزعزع أمنها القومي، وبفضلها سيعود الأمان إلى مصر مرة أخري، ولن نخاف من سماع انفجارات واستشهاد أبناء مصر جراء العمليات الإرهابية الخبيثة.

ويقول في هذا الصدد عزت محمد، صاحب كشك، لا نستطيع العيش بدون الجيش المصري فهو حامي أرض وعرض مصر، وبدون مجهودات الجيش والشرطة في الدفاع عن الوطن سنكون مثل سوريا والعراق.

وأكمل ما يقوم به الجيش من الحرب على الإرهاب في سيناء خطوة عظيمة ونتمني المزيد، وأقول لهم كلنا ندعمك ونسدد خطاك، فأنا خدمت بلدي 3 سنوات كسائق دبابة في سلاح المدرعات وإذا طلب مني حمل السلاح والحرب معهم لفعلت ولم اتأخر بروحي علي بلدي، وانهي حديثه قائلًا "تحيا الجيش المصري"، والرئيس "السيسي" رجل عظيم لايهاب شئ وادعو له بالتوفيق.

ويوجه محمد السيد، محامي، رسالة إلي القوات المسلحة قائلًا: جزاك الله خيرًا على أداء واجبك في الحرب علي الإرهاب بشهامة وقوة، وكل الشعب المصري يدعمك في هذه الخطوة القوية، وما تطلبه من دعم سنسعي لتقديمه على الفور وبترحاب شديد، فجميعنا هدفنا أن تكون مصر أفضل دول العالم، لذلك الشعب والجيش والشرطة يد واحدة في الحرب على الإرهاب، فمصر هي أم الدنيا وستظل كذلك إلي الأبد، وأسأل الله أن ينصرنا على من يريدون شرًا بمصر في الداخل والخارج.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads