المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "بوابة المواطن" تقتحم أسوار مستشفى إدفو.. والأهالي: قبرًا للمرضى

الإثنين 12/فبراير/2018 - 11:22 ص
اسوان: محمود حمدين
طباعة

تعتبر مراعاة كل مريض هي أهم حق من حقوقه التي يجب أن يحصل عليها في مصر، فمنذ عدة سنوات، قامت الدولة بهدم مستشفى إدفو العام بمحافظة أسوان، وتحويلها إلى مستشفى الحميات، ومنذ هذا الحين يعاني مرضى أبناء إدفو من إهمال ولامبالاة في رعاية المرضى، لحين أن وصلت المستشفي إلى وكر للقمامة، وقبرًا للمرضى، ورصدت عدسة "بوابة المواطن الإخبارية"، شكاوي المرضى والموظفين، وكم المعاناة التي يعيشون بها داخل قبر مستشفى إدفو على حد قولهم. 

"مقرا للمرضى والحشرات".. 
قال أحد أهالي المدينة، "إن المكان مظلم وموحش، نخاف على انفسنا منه، فعند دخولك من الباب لن تظن أنها مستشفى تعالج المرضى بسبب سوء المنظر الذي تشاهده من الخارج، ولن يأتي في مخيلتك أنك مقبل على دخول مستشفى تستقبل وتعالج المرضى في مكان غير أدمي تسيطر عليه الأوبئة والقمامة، فهو مقرًا يجتمع به المريض مع الحشرات في مكانًا واحد". 

"أهرب.. الموت يحاصر".. 
أكد أحد المرضى الذين يعانون من مرض الفشل الكلوي من مركز إدفو، "احنا بينقصنا كل حاجة، مفيش نظافة ولا مراعاة لينا، ولا دكاترة بتيجي تسأل علينا، إحنا لينا ربنا". 

"حقول تجارب".. 
لهث مريض أخر انفاسه داخل المستشفى، "نحن نعاني من الأهمال، وعدم الرعاية والنظافة، أصبحنا بمثابة حقل تجارب للممرضين، كل ما واحده تيجي، تتعلم فينا". 

"أجهزة رديئة".. 
أوضح أحد مرضى الفشل الكلوي، والذي يقوم بالغسيل بمستشفى إدفو منذ عام 2008، "في السابق كانت مستشفي إدفو مكانًا نأتي للاسترخاء بداخله في عهد الدكتور محمد نسيم مدير المستشفي، لكن بعد أن نُقلت إلى مستشفى الحميات، وتولى الدكتور وليد عامر مديرًا للمستشفى، ظهر الفارق، وتحولت إلى قبرًا للمرضى، فضلًا عن عدم وجود أجهزة كافية ومعظمها عاطلة، والأدوات الإسعافية كلها رديئة الاستخدام"، مضيفًا "الممرضة تعالج المريض بقفاز واحد طوال اليوم، وعندما نشتكي للمدير المالي "إيمان سعد"، تقول "هنجيب من فين، الصندوق لا يسمح". 

"موظفون المستشفى: نعاني أكثر من المرضى".. 
اشتكى موظفون المستشفى، من عدم صرف مرتباتهم، وكانت آخر مرتبات صرفت في شهر يونيو 2017، مشيرين إلى أنهم لم يتم صرف مرتبات لهم منذ 8 شهور، وعندما قاموا بالذهاب لوزارة المالية، تم تبليغهم بأنه تم صرف مرتباتهم جميعًا، ولا توجد مرتبات متأخرة وعندما يشتكون للمدير المالي، يكون الرد صاعق، ويتضمن لغة تهديد. 

وأضاف العاملين، "لو حد اتكلم فينا بيتنقل من المستشفى، ووكيل وزارة الصحة الدكتور إيهاب حنفي ليس له أي دور، بل متفق مع المدير المالي ضدنا، ونحن كموظفين بالمستشفى نطالب بإقالة "إيمان سعد"، المدير المالي والإداري بالمستشفى لإزالة الفساد. 

وتناشد بوابة المواطن الإخبارية، المسؤولين ووزير الصحة، بالنظر إلى مستشفى إدفو، والتحقيق مع وكيل وزارة الصحة بأسوان، لتخاذله في عمله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads