المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "كودو" اليابانية تحيي حفلًًا في دار الأوبرا المصرية الليلة

الأحد 11/فبراير/2018 - 01:46 م
لمياء يسري
طباعة
تنظم فرقة "Kodo" اليابانية، اليوم الأحد، حفلًا بدار الأوبرا المصرية، وذلك لتقديم ألوان جديدة من فن "التايكو" الياباني التقليدي، وهو نوع من فن "الطبلة".

وتسعى الفرقة، إلى الحفاظ على أداء الفن الياباني التقليدي بجانب إعادة تفسيره، ويشارك أعضاء الفرقة في الجولات والرحلات البحثية حول العالم لجلب موسيقى العالم إلى جزيرة "سادو" اليابانية، بالإضافة إلى محاكاتهم لتجارب تعكس تأثيرًا قويًا على عروض الفرقة ومؤلفاتها، كما أن التعاون المشترك مع فنانين وملحنين آخرين يمتد عبر الطيف الموسيقي، وتساعد التلقائية لدى "كودو" على خلق أشكال فنية جديدة مذهلة.

جدير بالذكر، أن كلمة "كودو" في اللغة اليابانية، لها معنيان؛ الأول هو "نبض القلب" أي المصدر الأساسي لجميع الإيقاعات، إذ يُقال أن صوت التايكو يشبه صوت نبضات قلب الأم كما يسمعه الطفل من داخل الرحم، والمعنى الثاني "أطفال الطبل"، وهو معنى يعكس رغبة "كودو" في لعب الطبول ببساطة وبقلب طفل.

وظهرت الفرقة في مهرجان برلين عام 1981، وقدمت أكثر من 6 آلاف عرض في 49 دولة حول العالم تحت شعار "جولة أرض واحدة"، وتقضي الفرقة حوالي ثلث العام في الخارج وثلث آخر متجولين في اليابان وثلث في التدريب وإعداد مواد جديدة على جزيرة "سادو".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads