المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية تدعم "سيناء 2018".. استنفار أمني بأنحاء المحافظة.. ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات

الأحد 11/فبراير/2018 - 06:53 م
أحمد سعيد
طباعة
منذ اللحظات الأولي لتنفيذ خطة المجابهة الشاملة والعملية العسكرية الشاملة ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية في سيناء، في إطار تنفيذ "العملية الشاملة 2018"، وتشهد محافظة الإسكندرية حالة من الاستنفار الأمني للتصدي لأي عناصر خارجة عن القانون، أو العناصر الإرهابية.

- دعم المحافظة لخطة المجابهة الشاملة..

بالنيابة عن أبناء الإسكندرية، أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الثغر، دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة والعملية العسكرية الشاملة التي أطلقتها القوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضد التنظيمات والجماعات الإرهابية والإجرامية في سيناء وبعض المحافظات الحدودية، وذلك بالتعاون مع قوات الشرطة لتطهير بقعة غالية من أرض مصر من العناصر الإرهابية المعادية للحياة، واقتلاع الإرهاب واستئصال جذوره من أرض مصر.

وأشاد "سلطان" بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره من جميع أنحاء البلاد، حفاظًا على أمن واستقرار البلاد، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب ويقدمون أرواحهم الطاهرة فداء لمصر لرفعتها وعزتها.

وأكد المحافظ أن جميع أبناء المحافظة وقيادتها التنفيذية والشعبية يؤيدون بكل فخر البطولات التي تقوم بها رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة الإرهاب الذي يزعزع أمن واستقرار البلاد ويعرقل عجلة التنمية والبناء، مؤكدًا تقديره الكامل لحرص القيادة السياسية على استكمال جهودها لمواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية والتي تسعى لتنفيذ مخططاتها لزعزعة الأمن ونشر الخراب والدمار على أرض مصر.

- استنفار أمني بأنحاء المحافظة..

قام اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتفقد الأكمنة والارتكازات والنقط والأكمنة الأمنية داخل المدينة، ووجه باليقظة التامة واتخاذ أقصى درجات الاستنفار الأمني داخل المدينة، وذلك في إطار تنفيذ "سيناء 2018".

كما قام مدير أمن الإسكندرية، بتفقد الحدود الأمنية للمدينة بالمحافظات المجاورة، ويأتي ذلك ضمن الخطة الأمنية التي وُضعت في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

- طوارئ بالمستشفيات..

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تضع كافة إمكانياتها لخدمة أبناء الوطن من القوات المسلحة والشرطة البواسل والمواطنين، وتم رفع درجة اﻻستعداد بجميع المستشفيات الجامعية في كافة الأقسام والتخصصات وتجهيز أقسام الطوارئ تمشيا مع الأحداث الجارية.

وأكدت جامعة الإسكندرية دعمها الكامل لخطة المجابهة الشاملة، لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية فى سيناء الحبيبة وغيرها من أنحاء الجمهورية.

وأشارت الجامعة إلى أنها تثمن التضحيات الغالية التي يبذلها رجال القوات المسلحة الأبطال جنبا إلى جنب مع رجال الشرطة البواسل، ﻻستئصال قوى الشر والظلام ودحر مخططاتهم الخبيثة فى تهديد أمن المواطنين وعرقلة جهود البناء والتنمية.

وأضافت الجامعة، أنها تعلن رئيسا ونوابًا وأساتذة وعاملين وطلابًا، تضامنها الكامل لرجال الجيش والشرطة الأبطال وكافة مؤسسات الدولة في جهودها للقضاء على الإرهاب الأسود، وتثق تماما أن تضحيات هؤلاء الأبطال ومن سبقهم الذين ضربوا المثل في الشجاعة والإخلاص للوطن لن تذهب سُدى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads