المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الدقهلية يكرم الحاصلة على المركز الأول في رفع الأثقال

الأحد 11/فبراير/2018 - 10:56 م
هالة توفيق
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، أن حبه شديد لكل من يمتلك التحدي والإرادة ولديه قوة وعزيمة لكي يبلغ أسمى درجات النجاح والرقي وأن أجمل شيء في الإنسان هو التحدي والإرادة وأن أصحاب الاحتياجات الخاصة هم خير مثال على ذلك وان بالتحدي والإرادة نستطيع أن نواجه كافة المشاكل ونعمل على حلها. 

جاء ذلك خلال تكريم محافظ الدقهلية، لبطلة مصر في رفع الأثقال وألعاب القوى، هدى أحمد محمد أحمد، من أبناء الدقهلية ابنة مدينة السنبلاوين، صاحبة 27 عام، من أصحاب القدرات الخاصة لحصولها على المركز الأول في رفع الأثقال وألعاب القوى على مستوى الجمهورية. 

وأوضحت هدي، خلال حديثها مع المحافظ، أنها حاصلة على ليسانس تاريخ من كلية الآداب وبدأت ممارسة الرياضة في السنة الأخيرة من الجامعة وأنها بحثت كثيرا لكي تمارس الرياضة ولكنها لم تجد نادي ولا فريق تنضم إليه إلى أن طلبت منها الجامعة المشاركة في بطولة الجامعات وكانت في بورسعيد في رفع الأثقال وفازت خلالها بالمركز الثاني وبعدها على الفور انضمت إلى نادي اتحاد الشرطة بالقاهرة وفازت معه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

أضافت أنها عقب ذلك اتجهت لتمارس ألعاب القوى (رمي القرص) وحصلت أيضا على المركز الأول جمهورية رغم رفض الكثير من المدربين تدريبها بسبب إعاقة قدميها وإضافة أيضا أنها بعد رمي القرص قررت أن تمارس رياضة تتناسب مع حالتها وهي الجري بالكرسي وقررت أن تكون الأولى على مستوى الجمهورية وتحدي الصعوبات وله مقولة مشهورة "عجلة وجوانتي ومدرب هوصل بيهم للعالمية". 

وقال المحافظ، "أنتِ نموذج مشرف ليس للدقهلية فقط بل لمصر كلها ونموذج يجب تصديره للشباب لكي يعلمون أنه لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس"، مشيراً إليها: أنتِ قدوة للمجتمع كله وطاقة أمل وطاقة نور لنا جميعاً ويجب أن يكون لدينا قدر كبير من الإرادة التي بداخلك واحيي فيك قوة العزيمة والتحدي". 

وأشار الشعراوي: "العلم يأخذ ولا يعطي والإنسان بلا عمل بلا قيمة ويجب على الإنسان أن يطلب العلم من أصحابه ولا ينتظر أن يعطي له والإنسان الذي لا عمل له لا قيمة له في المجتمع لأن العمل عبادة مهما كان نوعه في العلم والعمل تتقدم الأمم وترتقي الشعوب".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads