المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيسة بورصة "ناسداك": الإمارات نجحت في تطوير منظومة تشريعية لحماية الأسواق

الإثنين 12/فبراير/2018 - 09:17 م
آية محمد
طباعة
أكدت أدينا فريدمان رئيسة بورصة ناسداك الأمريكية أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت في تطوير منظومة تشريعية وقانونية لحماية الأسواق من التقلبات، وأشارت إلى أن القيادة الإماراتية تمكنت من الموازنة بين تنظيم التداول والحد منه.

جاء ذلك خلال جلسة رئيسية ضمن أعمال الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات بعنوان (كیف تدير سوقاً مالیة قیمتها 7.45 ترلیون دولار) ، وأشارت فريدمان إلى أن سياسة الإدراج المزدوج للشركات العاملة في الخليج العربي بشكل عام ليس لها تأثير سلبي خاصةً إذا كان في المنطقة الزمنية ذاتها.

وأكدت رئيسة (ناسداك) أن التقلبات الحالية في أسعار السوق العالمية وخاصةً المؤشرات الإيجابية منها جاءت ثمرة للبيئة الضريبية السليمة ومعدلات النمو المحفزة وتراجع البطالة وظهور بوادر المشاريع الكبرى في الاقتصادات القوية.

وشددت على ضرورة استفادة الحكومات من هذا التعافي من خلال تعديل الرواتب وفتح باب التوظيف مع مراعاة مراقبة معدلات التضخم ، إلى جانب مراقبة خروج السيولة من الأسواق أو انتقالها من سوق إلى آخر كونه يؤدي إلى إضعاف النمو على المدى البعيد.

وحول العملات الافتراضية ، حذرت فريدمان من الاستمرار في حالة اللامبالاة والمراقبة عن بعد ، مشيرةً إلى أن هذه العملات لا تخضع لأي قانون أو منطق طبيعي في ارتفاعها أو تراجع أسعارها ، وأكدت أن العرض والطلب اللذين يحددان سعر (البيتكوين)، لا يمكن المراهنة عليهما.

وكشفت أن الموقف العام في الأسواق الأمريكية لا يزال حذراً تجاه (البيتكوين) ، وأشارت إلى احتمال أن تأخذ هذه الأسواق موقفاً معارضاً وأن تبدأ بالضغط على المشرعين لتشديد الرقابة على تداول العملات الافتراضية كما حدث في الصين والكثير من دول أوروبا.

وطالبت فريدمان بتكييف الأسواق للتناغم مع معدلات النمو المتوقعة من خلال تطوير أجهزة تشريعية ورقابية صلبة لمتابعة مسار الأسواق وضمان حرية تدفق الرساميل والتداول ، وشددت على أهمية إصلاح السياسات المالية والضريبية وتعزيز قدرة صناع القرار على التنبؤ بمتغيرات السوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads