المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهند: باكستان ستدفع ثمن الهجوم على قاعدة كشمير العسكرية

الإثنين 12/فبراير/2018 - 11:24 م
محمود الدايح
طباعة
حذرت الهند باكستان من أنها "ستدفع ثمن" اعتداء على قاعدة عسكرية في كشمير الهندية، أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بينهم خمسة جنود ومدني، وفقا لما أكدته نیرمالا سیتارامان وزيرة الدفاع الهندية اليوم الإثنين.

يذكر أن تبادلا لاطلاق النار وقع بعد أن هاجمت مجموعة من المقاتلين المدججين بالسلاح قاعدة عسكرية في منطقة "جامو" في كشمير الهندية، ثاني أكبر مدينة في المنطقة المتنازع عليها قرب الحدود مع باكستان.

وقالت الوزيرة الهندية ، إن معلومات الاستخبارات تشير إلى أن هؤلاء الإرهابيين تم إرشادهم من وراء الحدود ، متهمة باكستان بأنها توسع رقعة الإرهاب ، بالعودة إلى انتهاك وقف إطلاق النار لمساعدة المتسللين .

وأكدت مقتل عشرة اشخاص بينهم أربعة مسلحين في الهجوم.

وتعد "جامو" الواقعة على سفوح المنطقة الجبلية، وذات الغالبية الهندوسية منطقة هادئة نسبيا، إلا أنها شهدت مرارا هجمات شنها مسلحون على القواعد العسكرية قرب الحدود مع باكستان.

يذكر أن كشمير مقسمة بين الجانبين منذ انتهاء الاستعمار البريطاني عام 1947 ، فيما يطالب الجانبان بالمنطقة كاملة ، وخاضا حربين في هذا السياق.

ويأتي هجوم السبت الماضي ، بعد 18 عاما من هجوم مماثل شهدته القاعدة عام 2003 ، أسفر عن مقتل اثنى عشر جنديا.

وتتهم (نيودلهي) جارتها (إسلام آباد ) بارسال مقاتلين لا سيما من جماعة ما يسمى ب"جيش محمد" عبر الحدود لمهاجمة نحو نصف مليون جندي متمركزين في الشطر الهندي من كشمير، وهو ما تنفيه باكستان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads