المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير قطاع الأعمال: صناعة الأسمدة أساس التنمية في مصر

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 12:16 م
تيسير إبراهيم الطنانى
طباعة
قال خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام أن هناك عدة محاور يجب أن نضعها في الاعتبار لإدارة الشركات التي تعمل في قطاع اﻷسمدة للنهوض بهذه الصناعة الإستراتيجية الهامة.

جاء ذلك من خلال كلمته في الملتقي الدولي السنوي الـ24 للاتحاد العربي للأسمدة تحت شعار "الكفاح من أجل زراعة مستدامة وحماية البيئة".

وتابع بدوي أن هذه الصناعة دقيقة جدا وتعتبر أساس التنمية للحياة وليست رفاهية كما أنها تساهم في زيادة الرقعة الزراعية في العالم والتي تعتبر أساس النمو السكاني في المنطقة العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام.

وأضاف بدوي أن متوسط اﻷعمار في المنطقة العربية معظمهم من الشباب، وهذا يضعنا في مسئولية الاهتمام والتركيز علي هذه الصناعة من أجل جيل جديد يحتاج الي حياة أفضل.

وتابع: لابد أيضا أن نهتم بالمزارع العربي من الناحية التوعوية والتثقيفية في استخدام اﻷسمدة بالطريقة اﻷمثل وعدم إهدار كميات كبيرة من اﻷسمدة نتيجة الإسراف في الاستخدام.

ولفت "بدوي" إلي أن صناعة اﻷسمدة شهدت طفرة خلال السنوات اﻷخيرة، فقد تم تعديل تسعيرة اﻷسمدة مع اﻷخذ في الاعتبار ارتفاع أسعار تعريفة الغاز، إلا أن الشركات التي تعمل في صناعة اﻷسمدة حققت أرباح جيدة وضعتها في المنافسة علي مستوي الإقليم العربي والعالمي.

وأشار "بدوي" إلى أن القانون في مصر سمح بأحقية الشركات المحلية بالتصدير بنسبة 55% من إجمالي إنتاج الشركات، وهذا منح الفرصة للشركات من الانتشار في العالم والمنافسة الدولية، بالإضافة إلي تحقيق الأرباح التي تساعد هذه الشركات علي النمو والتطوير التكنولوجي لمواكبة العالم.

وأوضح "بدوي" أن اكتشافات الغاز اﻷخيرة في مصر وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لحقل " ظهر " سيكون عامل جاذب للمستثمرين الذين يعملون في هذه الصناعة ليستثمروا في مصر خلال الفترة القادمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads