المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان: إجراءات واشنطن ستؤثر على قرارتنا في مواجهتنا ضد الأكراد

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:14 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء إن أي قرار ستتخذه الولايات المتحدة، يكون من شأنه مواصلة تقديم الدعم المالي لوحدات "حماية الشعب الكردية السورية" سيؤثر سلبا على قرارات تركيا، وهو ما نوه عنه قبيل الزيارة التي يقوم بها، خلال هذا الأسبوع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لتركيا.

وبحسب ما وضحه مسؤولون أمريكيون، فإنه من المتوقع، أن يجري تيلرسون محادثات صعبة عندما يزور تركيا، يومي الخميس والجمعة في ظل تضارب المصالح الشديد بين البلدين، وهما من أبرز الدول التي تمثل حلف شمال الأطلسي.

وثار غضب تركيا بسبب الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور. وقدمت واشنطن الدعم لوحدات حماية الشعب في معركتها ضد تنظيم داعش.

وقال أردوغان في تصريح لأعضاء من حزبه الحاكم العدالة والتنمية في البرلمان: "قرار حليفنا تقديم الدعم المالي لوحدات حماية الشعب، سيؤثر قطعاً على القرارات التي نتخذها".

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن تصريحات أردوغان، تأتي في أعقاب نشر خطة ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية لعام 2019 والتي تتضمن تمويلاً لتدريب وتزويد قوات محلية بالعتاد في المعركة ضد داعش في سوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads