المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في ضيافة "الوطنية للانتخابات"

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 05:57 م
وليد سليمان
طباعة
استقبل رئيس الهيئه الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الثلاثاء، رئيس بعثه الاتحاد الأوربي بمصر، السفير إيفان سيروكش، بحسب تصريحات نائب رئيس الهيئه الوطنية والمتحدث الرسمى باسمها، المستشارمحمود الشريف.

وأضاف الشريف في تصريحات لوسائل الإعلام، أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئة والاتحاد الأوربي، مشيرًا إلى أن رئيس الهيئة أكد خلال اللقاء أن الانتخابات الرئاسية ستجرى تحت الإشراف القضائى الكامل وأن الهيئه تتولى كافة الأمور المتصلة بالعملية الانتخابيه بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين وانتهاءًا بإعلان النتيجة ومرورًا بكافة المسائل الإجرائية والتنظيمية المتطلبة لإجراء الانتخابات بحيادية تامة. 

وأشار الشريف إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى وفقًا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليًا، مضيفًا أن الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية فى كافة مراحلها يمثل ضمانه حقيقية للشفافية والنزاهة.

وأكد الشريف أن خروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحره باعتبار أن قضاة مصر هم عنوان الحيدة والتجرد وعدم الانحياز وهو ماجعلهم محل ثقة جموع الشعب المصري.

ولفت الشريف أن ئيس الهيئة أكد خلال اللقاء على أن الهيئة تحرص على التعاون مع كافه منظمات المجتمع المدني الأجنبية والمحلية، لمتابعه العملية الانتخابية وإتاحة المتابعة، في ضوء الضوابط المنظمة لذلك، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على كافة الطلبات التي قدمتها المنظمات الأجنبية والمحلية لمتابعة ومراقبة الانتخابات.

وخلال اللقاء أعرب رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بمصر عن سعادته لما استمع إليه من شرح وافٍ من رئيس الهيئة، مؤكدًا على تطلع الاتحاد الأوربى للتعاون مع الهيئة، وتقديم أي مساعدات فى بعض المجالات التى تسهم فى دعم قدرات الهيئة للقيام باختصاصاتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads