المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية العراقي: الإرهاب خلف 18 ألف شهيد و36 ألف جريح و5 ملايين نازح

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 06:14 م
محمود الدايح
طباعة
أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء، أن الإرهاب خلف 18 ألف شهيد و36 ألف جريح وخمسة ملايين نازح في العراق، معتبرا أن وحدة العراقيين كانت عنصرا مهما في تحقيق النصر.

وقال الجعفري، في كلمة ألقاها في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، المنعقد في الكويت -وفقا لقناة (السومرية نيوز)- إن "الإرهاب خلـف 18 ألف شهيد، و36 ألف جريح توزعوا على المناطق المنكوبة سواء كان في الموصل، أو صلاح الدين، أو الأنبار، والمناطق الأخرى، كما خلـف خمسة ملايين نازح من العراق، وتضررت المنشآت الحكومية بدرجة بالغة؛ مما يكلـف العراق 36 مليونا في المنشآت الحكومية، و15 مليونا في قطاع السكن".

ولفت الجعفري إلى أن محافظة نينوى تضررت بنسبة 90%، وهي ثاني أكبر مدينة في العراق وتصل خسائر التخريب عموما بنحو 88.2 مليار دولار، معربا عن أمله في أن تقف دول العالم مع العراق في مرحلة البناء والإعمار للمدن التي دمرتها عصابات داعش الإرهابية.

وبدأت في وقت سابق من اليوم فعاليات مؤتمر "استثمر في العراق"، والذى تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads