المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المركز المصري يشارك في "ملتقى شعاع التغيير" بجامعة سوهاج

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 06:22 م
آثر الناصري
طباعة
ضمن برنامج الحريات الاقتصادية بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة ، شارك المركز بالتعاون مع النائبة أ. منال ماهر في لقاء عام بعنوان "ملتقى شعاع التغيير" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك يوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2018 بجامعة سوهاج، محافظة سوهاج. 

استهدف اللقاء حضور شباب من طلبة جامعة سوهاج للتعريف بالتحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة داخل نطاق المحافظة.

شارك في اللقاء كلا من "أحمد عبد الوهاب، الباحث بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة والنائبة، منال ماهر، عضوة مجلس النواب وأ.د. أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وأ.د. حسام البدراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية). 

ويذكر أن المركز المصري قد أطلق التطبيق الهاتفي "مشروعي" بالتعاون مع السفارة الالمانية بالقاهرة ليكون دليل لرواد الأعمال في مصر.

أشار عبد الوهاب في البداية لحجم الاقتصاد الغير الرسمي ،الذي لا يخضع لنظام ضريبي و نظام عمالة مناسب بالرغم من امكانيات المشاريع الصغيرة التي تُدار من خلال هذا الاقتصاد. 

وأكد أن المركز المصري بدأ نشاطه في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقياس مؤشر أداء المحافظات في هذا المجال، و واجه المركز ازمة عدم معرفة الجهات التي تقدم التمويل مثل الصندوق الاجتماعي للتنمية، الجمعيات الاهلية، وغيره من جهات تمول مشاريع صغيرة. و من هنا جاءت فكرة تطبيق"مشروعي"لحل أزمة اتاحة المعلومات حيث يهدف التطبيق لإيضاح معلومات حول المشروعات وجهات التمويل، والمعلومات القانونية التي يحتاجها رائد الأعمال.

ويهدف ذلك المشروع لصياغة ورقة بحثية حول السياسات العامة الملائمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديمها للمجلس التشريعي بناء على التحديات والفرص التي تواجه رواد الأعمال في مختلف المحافظات المصرية.

وتحدثت النائبة منال ماهر عن دور مجلس النواب الحالي في دعم الشباب وإتاحة الفرص لطلبة الجامعات في الالتحاق بقطار التنمية، وأكدت أن"ملتقى شعاع أمل" يمثل نموذج يجب أن يُحتذى به في الأخذ بيد الشباب من مختلف المحافظات لإشراكهم في مسار التنمية الاقتصادية الذي تقوم به الدولة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads