المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هشام جنينه.. مروج للإشاعات ومغازل الإخوان يواجه الإعدام

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 10:57 م
جورج إيليا
طباعة
بعد ما أثاره المستشار هشام جنينه، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للمرة الثانية على التوالي اتهامات باطلة لبعض مؤسسات الدولة بالفساد، والتي جاءت تصريحاته الأولى بوجود فساد خلال عام 2015 تجاوزت الـ 600 مليار جنيه ما استدعى تشكيل لجنة تقصي حقائق بتكليف من الرئيس السيسي، كشفت أن التصريحات اتسمت بالتضليل والتضخيم وفقدان المصداقية والإغفال المتعمد، كما ضمت تصريحات جنينه المؤخرة ادعاءات كاذبة بشأن احتفاظ رئيس أركان الجيش المستدعى الفريق سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، لذا قررت النيابة العسكرية، حبس رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار هشام جنينه 15 يوما على ذمة التحقيقات، وتنشر "بوابة المواطن رد فعل نواب البرلمان حول اتهامات جنينه الباطلة لمؤسسات الدولة والقوات المسلحة.

أبو حامد: تصريحات غير مسئولة وتعمل لصالح أجندات خارجية

قال محمد أبوحامد عضو مجلس النواب، إن تصريحات المستشار هشام جنينه، التي أساءت إلى الدولة المصرية والقوات المسلحة غير مسئولة وغير منضبطة، رغم وجود سابقة له من تصريحات غير منضبطة، التي شوهت الانطباع الدولي حول الحكومة المصرية دون وجه حق. 

وتوقع "أبو حامد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن تصريحات جنينه الغير مسئولة والغير منضبطة، تأتي من خلال "محاولة لإظهار أنه صاحب قضية محددة أو معارضة شيء ما، أو التعمد الإضرار بالمصالح المصرية لصالح جهة معينة".

وتابع عضو مجلس النواب، أن تصريحات جنيه الثانية جاءت لعدم التزام الدولة من اتخاذ الحكومة إجراءات حاسمة ضد جنينه وفق المادة 102 من قانون العقوبات، لتطاوله بنشر تصريحات تضر بالمؤسسة الأولي بمصر والتي تعُد خط أحمر لا يمكن المساس بها.

وطالب أبو حامد خلال تصريحاته، بضرورة اتخاذ محاكمة جنينه وتوقيع أقصى عقوبة عليه وفق القانون والدستور، بسبب تصريحاته التي تضر بالمصالح المصرية.

اللواء ممدوح مقلد: "بدأ يهبل"

استنكر اللواء ممدوح مقلد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ما قام به المستشار هشام جنينه من نشر تصريحات مغالطة وليس لها دليل من الصحة، قائلًا: "حاسس نفسه مجروح وتصريحاته عملية انتقامية". 

وأضاف "مقلد" في تصريحات لـ"بوابة المواطن"، أن هشام جنينه ارتمى في أحضان نظام إرهابي وحينما تم عزله، سعى إلى الانتقام من خلال نشر أخبار وأكاذيب دون حقائق، ولا تصب في مصلحته بل تدينه وفق القانون والدستور، قائلًا" بدأ يهبل".
وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن هشام جنينه شخصية عامة لكونه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، وأي تصريح يخرج منه قادر على إثارة الشارع المصري، وعلى القضاء التحقيق معه من أجل تصريحاته الأخيرة، وفق القانون والدستور.

اللواء أحمد الخشب: جنينه "من أهل الشر"

استنكر اللواء أحمد خشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تصريحات هشام جنينه، الأخيرة التي أدين بها القوات المسلحة والدولة دون وجه حق، قائلًا "جنينه من أهل الشر الذين يريدون المساس بالدولة والقوات المسلحة".

وأضاف "الخشب" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن إدعاءات جنينه على القوات المسلحة تعُد إهانة للشعب المصري، لكون القوات المسلحة العمود الفقري للدولة. 

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن إدعاءات جنينه سيحقق بها القضاء العسكرية، كون ما ذكره يتعلق بالقوات المسلحة، والقضاء سيحكم عليه وفق القانون والدستور، مؤكدًا أن تصريحات جنينه جاءت بوقت عصيبة أثناء الحرب على الإرهاب، وتسعى إلي هدم الدولة والمؤسسة العسكرية.

الإعدام ينتظر جنينه

وتوقع خبراء دستور وقانون أن يواجه جنينه، بالمادة 77 /جـ، والتي تقول أنه يعاقب بالإعدام كل من سعي لدي دول أجنبية معدية أو تخابر معها أو مع أحد ممن يعملون لمصلحتها لمعاونتها فى عملياتها الحربية أو للإضرار بالعمليات الحربية للدولة المصرية.

فيما تقول المادة 87 / أ، إنه يعاقب بالإعدام كل من تدخل لمصلحة العدو فى تدبير لزعزعة إخلاص القوات المسلحة أو إضعاف روحها أو روح الشعب المعنوية أو قوة المقاومة عنده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads