المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أصل الحكاية.. ما القصة وراء بناء الكنيسة المعلقة بهذه الطريقة؟

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 01:53 م
حسام مصطفي
طباعة
تقف على أبراجها، شاهدًا على فترة عظيمة من التاريخ المصري، خير دليل على دور الشعب المصري في حماية الأديان السماوية.. الكنيسة المعلقة.

الكنيسة المعلقة أحد أجمل وأهم آثار مصر القبطية، التي تم تشييدها على أعلى بوابة الحصن الروماني بابليون، وتقع جنوب المتحف القبطي بالقاهرة، داخل حي مصر القديمة، وتضم عند مدخلها 13 عمودًا مذهلًا، يمثلون المسيح والرسل الاثني عشر. 

وسميت الكنيسة المعلقة بهذا الاسم لأنها بنيت على برجين من الأبراج القديمة للحصن الرومانى "حصن بابليون"، وقد بناه الإمبراطور تراجان فى القرن الثانى الميلادى، وتعتبر المعلقة هى أقدم الكنائس التى لا تزال باقية فى مصر.

وتتكون الكنيسة من صحن رئيسى وجناحين صغيرين، وبينهما ثمانية أعمدة على كل جانب، وما بين الصحن والجناح الشمالى صف من ثلاثة أعمدة عليها عقود كبيرة ذات شكل مدبب، والأعمدة التى تفصل بين الأجنحة هى من الرخام فيما عدا واحدا من البازلت الأسود.

كما يوجد بها عدد من تيجان الأعمدة "كورنثية" الطراز، وفى الجهة الشرقية من الكنيسة توجد ثلاثة هياكل هى الأوسط يحمل اسم القديسة العذراء "مريم"، والأيمن باسم القديس "يوحنا المعمدان"، والأيسر باسم القديس "مارى جرجس".

بدأت عملية ترميم الكنيسة المعلقة عام 1998، والتى شملت الجانبين المعمارى والإنشائى لها، بتكلفة حوالى 102 مليون جنيه تقريبا وتعبتر مزار مهم نظرا لقدمها التاريخي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads