المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية: الانتهاء من أعمال تركيب الكابل الكهربائي لعزبة الصفيح خلال أسبوع

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 07:19 م
هالة توفبق
طباعة
شدد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، على ضرورة الانتهاء من أعمال تركيب الكابل الكهربائي لعزبة الصفيح خلال اسبوع علي الاكثر ودخوله حيز العمل، للقضاء على المخاطر التي تواجه المواطنين القاطنين بالمنطقة من التيار الكهربائي المار داخل العزبة، ويأتي تنفيذ أعمال هذا الكابل ضمن المشروعات التنموية التي تقدمها الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، بممثلي صندوق تطوير المناطق العشوائية والغير آمنه، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، الدكتورة عزة سري، منسق عام مشروع تطوير العشوائيات، المهندس اسامة اسماعيل، مدير مشروعات تطوير المناطق العشوائية، المهندسة نسيمه حسن، مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الخطة التي تم اعدادها للمحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لتطوير المناطق العشوائية والغير آمنه وإعادة تخطيطها بالتنسيق والتعاون مع الصندوق التي تشمل مناطق وسط وشمال مدينة اجا، منطقة حمزاوي بالمنزلة، منطقة وسط محلة دمنة، منطقة وسط وشرق مدينة دكرنس، منطقة زاوية الأمير حماد بميت غمر، عزبة الصفيح بالمنصورة، وتم استعراض المناطق المشار إليها والتعرف على معايير التصنيف للمناطق الغير آمنة والدور المنوط بكل من المركز القومي وصندوق تطوير العشوائيات للتعامل والتدخل مع تلك المناطق بالدراسات ومقترحات التطوير ومناقشة المراحل المختلفة للخطة التنفيذية لتطوير تلك المناطق والتي تشمل المرحلة التحضيرية ومرحلة الرصد وتحرير الوضع الراهن والمرحلة الاخيرة التي تشمل مخطط تطوير المنطقة ومقترحات البدائل.

وتقرر خلال الاجتماع ضرورة مراجعة المناطق ذات الأملاك الخاصة، والتأكد من المستندات القانونية التي تتعلق بالملكيات بتلك المناطق للوصول إلى مقترحات تطوير أكثر ملائمة اضافة الى التأكد من الوضع الحالي لكافة المناطق التي تم تحديدها.

وثمن محافظ الدقهلية، جهود صندوق تطوير العشوائيات في تعاونه المثمر مع محافظة الدقهلية لتطوير المناطق العشوائية والغير آمنه لتحسين مستوى الخدمات وتحويلها إلى مناطق حضرية.

وأكد "الشعراوي"، على أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لكافة الأطراف الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في عملية التطوير.

وتقرر في نهاية الاجتماع قيام اللجنة المختصة بعقد لقاءات متتالية بالمراكز والمدن والأحياء التي تشمل مناطق متعلقة بمشروع التطوير.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads