المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غياب " البدل " والشياكة بعد جاريدو وميدو ونيبوشا في الدوري المصري

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 08:50 م
راجح الممدوح
طباعة
غابت الشياكة والأناقة بين مدربي أندية الدوري الممتاز المصري لكرة القدم هذا الموسم بالرغم من تواجدها في كل دوريات العالم ويشاهدها الجميع في مباريات الدوري الأسباني والانجليزي البريميرليج وغيرها من الدوريات ومن أمثلة المدربين الذين يرتدون البدلة الرسمية زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني و الفرنسي جوارديولا المدير الفني لفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي وسيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد الأسباني .

فبعد الأسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الرجاء المغربي الحالي والمدير الفني السابق للنادي الأهلي الذي كان دائم ارتداء البدل ورابطة العنق " الكرافتة " وهو ما كان يميزه بين جميع الأندية التي جاءت مصر خلال الفترة الماضية لم يظهر أحد في شياكته بعد رحيله عن القلعة الحمراء .

بعده جاء البرتغالي جوزيه بيسيرو المدرب الذي وصفه البعض بأنه المدرب الأسوأ في تاريخ النادي الأهلي يرتدي البدلة الرسمية ورابطة العنق لكنه لم يستمر طويلاً ورحل دون تحقيق أي نتائج مرضية ليغادر دون رجعة غير مأسوفاً عليه .

وجاء المونتينيجري نيبوشا المدير الفني السابق لنادي الزمالك والذي ظهر خلال تواجده مع القلعة البيضاء بالبدلة ورابطة العنق "الكرافتة " ولم يقدم جديداً عكس كل ما توقعه الجميع بعد تلقبيه بقاهر الأهلي حيث فاز عليه في البطولة العربية للأندية التي أقيمت مؤخراً بمصر خلال وقت قصير مرتين وبعد ذلك أصبح نيبوشا قاهر الأهلي والزمالك بعد نتائجه المخيبة للآمال مع الأبيض عجلت بإقالته قبل مباراة الأهلي بالدور الأول للدوري الممتاز هذا الموسم .

ومن ضمن المدربين الذين اهتموا بالأناقة علي غرار الدوريات الأوروبية في العالم النجم أحمد حسام ميدو الذي قاد نادي الزمالك فنياً وظهر مرتدياً البدلة والكرافتة حتي أنه تعاقد وقتها مع أحد شركات البدل الجاهزة لتوريد صفقة بدل لكل لاعبي الزمالك أسوة بما يحدث في كل دوريات وبطولات العالم وبالفعل تم تطبيق التجربة في قلعة ميت عقبة ولم تكتمل بعد رحيل أحمد حسام ميدو علي أثر خلافات بينه وبين مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك .

وعلي مستوي المدربين الأجانب الذين ظهروا في الدوري المصري لهذا الموسم لم يرتدي أحدا منهم البدلة وعلي رأسهم ديسابر الفرنسي المدير الفني السابق للنادي الإسماعيلي و الأسباني خوان ماكيدا مدرب نادي الاتحاد السكندري السابق وجاء اشتراكا مدرب سموحة بنفس الطريقة لم يرتدي البدلة الرسمية في مباريات الدوري الممتاز .

ولم يرتدي البدلة الرسمية حالياً من الأجانب المتواجدين في مصر حاليا سوي الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول وهو الزي المعهود والدائم له في كل مباريات الفراعنة سواء الرسمية أو الودية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads