المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئاسة لبنان تصدر بيانًا حول مخالفات البروتوكول مع وزير خارجية أمريكا

الخميس 15/فبراير/2018 - 06:47 م
آية محمد
طباعة
قال مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية إن كل الأصول البروتوكولية اعتمدت في استقبال وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيرلسون اليوم ولم يحدث بالتالي اي خلل او تقصير بروتوكولي في هذا المجال.

ولفت بيان صادر عن مكتب الإعلام مساء اليوم أن كل ما يتم تداوله لا اساس له من الصحة موضحا ان الوزير تيرلسون حرص على التدوين في سجل التشريفات شكره على الاستقبال الحار الذي لقيه في قصر بعبدا بالعاصمة اللبنانية بيروت.

غادر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون العاصمة اللبنانية بيروت، متوجها إلى تركيا بعد زيارة استمرت ساعات أجرى خلالها محادثات مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وكانت محادثات وزير الخارجية الأمريكي في لبنان قد ركزت على تطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب العديد من القضايا المتعلقة بلبنان والتوتر الأخير مع إسرائيل.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي وقوف بلاده بشدة إلى جانب الشعب اللبناني ومؤسساته الشرعية، مشيرا إلى أن واشنطن تعمل مع الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية لكي تبقى الحدود الجنوبية هادئة.

وقال إنه من المستحيل أن نتحدث عن الاستقرار والسيادة والأمن في لبنان دون معالجة مسألة حزب الله، منوها إلى أن الولايات المتحدة تعتبر حزب الله منظمة إرهابية منذ عقدين من الزمن ولا تقبل أي فرق بين ذراعه العسكري والسياسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads