المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سيناء 2018"| نهاية الإرهاب وبداية الاستثمار.. وخبراء: مصر قاهرة الأعداء

الخميس 15/فبراير/2018 - 10:18 م
جورج إيليا
طباعة
بالتزامن مع عملية "سيناء 2018"، وعمل قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة، تنفيذ مهامها لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها فى تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، حيث أكد أعضاء مجلس النواب وخاصة نواب شمال سيناء تأييدهم العملية "سيناء 2018"، لتطهير رمال سيناء من الإرهابيين، وعودة الأمن والأمان، لبداية العمل على إنشاء مشروعات استثمارية تخدم المنطقة، بالإضافة إلى المطالبة بتوفير المؤن الغذائية لما تشهده المنطقة من صعوبة التنقل.

"سيناء 2018" أقوى العمليات وهناك خطة استراتيجية لتطوير المنطقة..

أشاد الدكتور حسام رفاعي عضو مجلس النواب عن مدينة العريش بشمال سيناء، لما حققته القوات المسلحة والشرطة بعملية "سيناء 2018"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، للقضاء على الإرهاب نهائيًا، قائلًا " من أقوى العمليات لمواجهة الإرهاب منذ ظهوره".

وأضاف "رفاعي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أبناء سيناء عانوا خلال الخمس سنوات السابقة من الإرهاب الذي راح ضحيته أكثر من 800 مواطن حتى الآن، مؤكدًا أن أهالي سيناء جميعًا يدعمون قوات الجيش بحربها ضد الإرهاب بكل ما يمتلكون.

وطالب عضو مجلس النواب عن مدينة العريش بشمال سيناء، بضرورة العمل على وضع سياسة أمنيه لضمان أمان المنطقة بعد الإعلان عن إخلاء سيناء من الإرهاب، مشيرًا إلى وجود خطة إستراتيجية كاملة لتطوير منطقة شمال سيناء، لتعويض أهالي المنطقة مما عانوا منه خلال الفترة السابقة.

"سيناء 2018" عملية أخيرة لمحو الإرهاب.. وعودة السياحة وإنشاء مناطق صناعية

أشاد رحمي عبد ربه، عضو مجلس النواب عن مدينة العريش بشمال سيناء، بما حققته القوات المسلحة والشرطة بعملية "سيناء 2018"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، للقضاء على الإرهاب نهائيًا، قائلًا: "هذه المرحلة هي الأخيرة للقضاء على الإرهاب نهائيًا، وأهالي سيناء ينتظرون الإعلان تطهير سيناء لكونه إعلان بدء العمل والاستثمار".

وأضاف "عبد ربه" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أهالي سيناء يساندون القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب، بالإضافة إلى تحملهم الكثير من الظروف الأمنية الصعبة، سعيًا إلى عودة السياحة وعودة العمل مرة أخرى بالمنطقة، وإنشاء مناطق صناعية لتشغيل شباب المنطقة.

وطالب عضو مجلس النواب عن مدينة العريش بشمال سيناء، بضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين بمنطقة شمال سيناء إلى جانب توفير الحماية اللازمة، مؤكدًا على وجود صعوبة لتنقل المرضى وطلبة الجامعات، وعدم وجود توافر بالخضار والفاكهة والمواد الغذائية، مطالبًا القوات المسلحة بضرورة السماح لمرور الطلبة والمرضى وسيارات المؤن الغذائية مع الحرص على فحصها قبل دخول المنطقة.

القوات المسلحة ترفع اسم مصر خارجيًا لدحر الإرهاب..

أشاد النائب حسن عمر عضو مجلس النواب، بما حققته القوات المسلحة والشرطة بعملية "سيناء 2018"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، للقضاء على الإرهاب نهائيًا، قائلًا " القوات المسلحة ترفع اسم مصر خارجيًا لقاهرة الإرهاب".

وأضاف "عمر" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الدولة وضعت خطة واستراتيجية لتطوير سيناء وسيتم تنفيذ تلك المشروعات بعد إعلان تطهيرها من الإرهاب نهائيًا، لتعويض أهالي المنطقة من التضحيات التي قدموها لمواجهة الإرهاب.

وتابع عضو مجلس النواب، أن توحد الشعب المصري وخاصة أبناء سيناء مع القوات المسلحة والشرطة أفسدت مخططات الجماعات الإرهابية، مؤكدًا على توحيد صفوف المصريين أمام الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads