المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شكري" يجتمع بمبعوث الأمم المتحدة لبحث آخر التطورات في ليبيا

الجمعة 16/فبراير/2018 - 01:21 م
شروق ايمن
طباعة
اجتمع سامح شكري وزير الخارجية، بغسان سلامة، مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، صباح اليوم الجمعة، لتناول تطورات الساحة الليبية، على هامش مشاركته بمنتدى ميونخ للأمن.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب عن قلقه خلال اجتماعه بمبعوث الأمم المتحدة لليبيا، بشأن الاضطرابات الأمنية في ليبيا التي أثرت على العملية السياسية، بالإضافة إلى محاولات البعض بمخالفة القوانين وتهريب الأسلحة والتعاون مع الجماعات الإرهابية ضد الدولة الليبية.

وأكد شكري، أن مصر تدعم جهود الأمم المتحدة لحل تلك الأزمات، مشيرًا إلى أن الحل النهائي يجب أن ينبع من إرادة وتوافق الشعب الليبي بمختلف أطيافه ومكوناته.

واستمع وزير الخارجية، إلى عرض متكامل من المبعوث الأممي لنتائج اتصالاته مع مختلف الأطراف الليبية، بالإضافة إلى الجهود الليبية لتعديل اتفاق الصخيرات، وإجراءات تسجيل الناخبين تمهيدا للانتخابات القادمةً بزيادة قدرها مليون ناخب، لافتًا إلى أن الخطوة الهامة المنتظرة الآن هي إصدار قانون الانتخابات.

وشدد شكري، على أهمية بذل الجهود في إطار تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف، للتوقل إلى رؤية وطنية واحدة بشأن مستقبل ليبيا.

وأعرب وزير الخارجية، عن قلقه الشديد تجاه خطر الإرهاب، تحديدًا بعد عودة جماعة داعش الإرهابية من سوريا والعراق، ومحاولاتهم الهروب إلى ليبيا ومنطقة الساحل، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة كلها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads