المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية يشيد بتطور العلاقات مع الصين

الجمعة 16/فبراير/2018 - 06:47 م
ندى محمد
طباعة
أشاد وزير الخارجية سامح شكري بتطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين من خلال الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، مرحبا بتبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين خاصة قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلبية دعوة الرئيس الصيني لزيارة الصين 4 مرات في مناسبات مختلفة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده سامح شكري اليوم الجمعة، مع "يانج فو" رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الصيني على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن خلال الفترة من 15 – 18 فبراير الجاري.. وتناول اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية أشار إلى تطلعه لزيارة الصين خلال الفترة القادمة.

وقال المتحدث إن وزير الخارجية أكد أن مصر تثمن المشاركة الصينية المهمة في المشروعات القومية المصرية خاصة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، منوها بتعدد مجالات التعاون بين الجانبين سواء في المجال الاقتصادي أو المجالات الأخرى مثل مكافحة الإرهاب.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا الهامة، مثل جهود مكافحة الإرهاب، والتعاون الأمني بين البلدين، وسبل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلا عن الأوضاع في كل من ليبيا واليمن وسوريا وجنوب السودان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads